السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى ونائب رئيس النواب الحوثي يفتتح المجمع القضائي بالإصلاحية المركزية بالأمانة بتكلفة 35 مليون ريال

بحضور رئيس مجلس القضاء الأعلى ونائب رئيس النواب الحوثي يفتتح المجمع القضائي بالإصلاحية المركزية بالأمانة بتكلفة 35 مليون ريال

اليمن الحرالاخباري/معين حنش
أفتتح عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي ومعه رئيس مجلس القضاء الأعلى أحمد يحيى المتوكل ونائب رئيس مجلس النواب عبدالرحمن الجماعي ووزيري الداخلية اللواء عبدالكريم أمير الدين الحوثي والعدل الدكتور محمد الديلمي ورئيس التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ورئيس مصلحة التأهيل بالداخلية اللواء عبدالله الهادي المجمع القضائي بإصلاحية أمانة العاصمة والذي يتكون من خمس قاعات للمحاكمة ومكتبين للقضاة وأعضاء النيابة للمداولة والتحقيق بلغت تكلفة المشروع 35 مليون ريال.
وخلال إفتتاح المشروع أكد عضو المجلس السياسي الأعلى محمد على الحوثي أن إنشاء مجمع قضائي جوار الإصلاحية المركزية بأمانة العاصمة بعد إنجازا مهما وقفزة كبيرة جدا في تحقيق العدالة وتسهيل إجراءات التقآضي للمواطنين المحتجزين على ذمة قضايا ومنازعات.
وقال أن هذا المجمع سوف يعمل على تحريك القضايا والملفات العالقة والقضايا المتراكمة بسبب إزدحام قاعات المحاكم ونقل السجناء من الإصلاحيات إلى المحاكم .. كما أن هناك محكمتان جديدتان يتم تجهيزهما في الإصلاحيات المركزية وسيتم إفتتاحها عما قريب.
وأشار عضو المجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي إلى أن تنفيذ هذا المشروع وإخراجه إلى حيز الوجود يعد جهد كبير تشكر عليها وزارتي الداخلية والعدل لأجل تحقيق العدالة لكل اليمنيين وكذا الإسراع في النظر والفصل في كل القضايا المتعثرة.
وكان العميد المهندس محمد عبدالله عامر مدير عام المشاريع والأراضي والأسكان بالداخلية قد قدم شرحا مفصلا عن المشروع ومكوناته وعملية الإنجاز وذلك أثناء إطلاع عضو المجلس السياسي الأعلى والمسؤولين المرافقين له على مرافق المشروع وقاعات المجمع القضائي.
إلى ذلك سلم وزير الداخلية اللواء عبدالكريم الحوثي المجمع القضائي لوزير العدل الدكتور محمد الديلمي حيث وقع الوزيران على محاضر الأستلام والتسليم بحضور وكيل المصلحة العميد محمد العبالي ومدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد المهندس محمد عطف الله ومدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي وعددا من مدراء العموم والقضاة في الوزارتين.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …