الخميس , يوليو 25 2024
الرئيسية / أخبار / هيئة الأراضي تباشر تنفيذ السجل العقاري العيني والتخطيط العمراني

هيئة الأراضي تباشر تنفيذ السجل العقاري العيني والتخطيط العمراني

 

اليمن الحرالاخباري /محمد قائد
تنفذ الهيئة العامة للاراضي والمساحة حاليا أعمال التخطيط العمراني وأعمال التسجيل العقاري العيني في عدد من مديريات ومناطق محافظة صنعاء وأمانة العاصمة كمرحلة أولى وذلك وفقا للقوانين واللوائح النافذة.
وقال القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي -رئيس هيئة الأراضي في تصريح لصنعاءنيوز إلى أن  هذا التوجه يأتي في اطار جهود الدولة ممثله بالهيئة لتطوير وتحسين الأداء والحد من مشاكل الأراضي والبسط والاعتداءات على الأراضي العامة والخاصة والموقوفة ومخالفة المخططات العمرانية والاعتداء على المرافق والخدمات العامة.
واكد رئيس الهيئةأن هذه الإجراءات سوف تعزز من جهود الحكومة لبناء الدولة اليمنية الحديثة وصون وحماية الحقوق والملكيات العقارية الخاصة والعامة والموقوفة، وكذا الاسهام في تهيئة البيئة الجاذبة للاستثمارات المختلفة والقضاء على المنازعات العقارية وقطع ايادي العابثين والمعتدين والنهابين لأراضي الدولة واراضي المواطنين واراضي الأوقاف.
من جانبه اشار الوكيل المساعد للسجل العقاري المهندس ميثاق الشرجبي إلى أن الاعمال الفنية الأولية قد بدأت منذ اكثر من أسبوع في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء كمرحلة أولى وستتواصل الاعمال لتشمل مديريات ومناطق مختلف المحافظات.
وكان رئيس الهيئة قد أصدر  القرار رقم (122) لسنة 2020م بتحديد بيت نعامة –المساجد في مديرية بني مطر بمحافظة صنعاء واعتبارها منطقة عقارية خاضعة لأعمال التخطيط العمراني وأعمال التسجيل العقاري العيني.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..دلالات وأبعاد الهجوم اليمني على تل أبيب!

د.نجيب علي مناع* شكّل الهجوم اليمني على مدينة تل أبيب “يافا الفلسطينية” المحتلة – باستخدام …