السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / افتتاح معمل الخياطة في قسم النساء باصلاحية الأمانة

افتتاح معمل الخياطة في قسم النساء باصلاحية الأمانة

 

اليمن الحرالاخباري / معين حنش
_تم اليوم بالإصلاحية المركزية بالأمانة افتتاح معمل الخياطة في قسم النساء والمكون من 14 مكينة خياطة بدعم مؤسسة السجين الوطنية وبتمويل منظمة الأمم المتحدة للمراءة UN WOmen
وفي الأفتتاح أكد وكيل المصلحة العميد محمد العبالي على اهمية هذه المشاريع التي تهدف الى   تأهيل النزيلات وتطوير مهاراتهن في مختلف الجوانب الحياتية بما يسهم في اعادة  ادماجهن في المجتمع وتسهيل حصولهن على فرص عمل بعد خروجهن.
وأشاد وكيل المصلحة بدور مؤسسة السجين في دعم وتوفير احتياجات النزيلات وتنفيذ العديد من المشاريع والانشطة التدريبية والتاهيلية الهادفة الى بناء وتطوير قدرات النزيلات واكسابهن المهارات الحرفية المختلفة.
من جانبه أوضح ممثل مؤسسة السجين الوطنية ان افتتاح المعمل ياتي في اطارمشروع دعم الاحتياجات الإنسانية والنفسية والقانونية والتعليمة للمحتجزات الذي تنفذه الموسسة ..مشيرا الى ان المشروع يتضمن توزيع فرش وبطانيات وملابس خاصة للسجينات ،الى جانب توزيع مواد ومستلزمات ايوائية في اصلاحيتي الامانة وذمار.
واضاف ان المشروع تضمن ايضا توفير مواد لصناعة العطور والبخور وتوفير مستلزمات وقائية من كوفيد ١٩ وتأثيث وتجهيز فصول محو الامية بشكل كامل لتدريب وتأهيل السجينات.
وأضاف الصرحة إلى أن المؤسسة ستنفذ خلال الفترة المقبلة العديد من المشاريع والانشطة وستسعى إلى البحث عن دعم لصالح السجينات بما يمكنها من العيش بكرامة وجعلها عنصر فاعل في المجتمع.
حضر الأفتتاح مدير عام التخطيط والمشاريع بالمصلحة العميد محمد عطف الله ومدير عام التأهيل والإصلاح بالمصلحة العميد عادل البدري ومدير عام الإصلاحية بالأمانة العميد محمد الماخذي ومدير التوجيه المعنوي والعلاقات بالمصلحة حسين المختفي ومحمد العاقل من مؤسسة السجين.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

السيد القائد: الصهاينة يرددون شعار ” الموت للعرب ” والمناهج في السعودية والإمارات تتحدث بإعجاب عن العدو الصهيوني!

اليمن الحر/متابعات ألقى السيد القائد عبدالملك بدرالدين الحوثي، اليوم السبت، خلال تدشين الدورات الصيفية بحضور …