الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / أخبار / لقاء تشاوري يناقش آلية تطوير وتحديث أعمال هيئة أراضي وعقارات الدولة مقبولي يؤكد أهمية العمل وفقا للرؤيةالوطنيه وتسهيل وانجاز معاملات المواطنين

لقاء تشاوري يناقش آلية تطوير وتحديث أعمال هيئة أراضي وعقارات الدولة مقبولي يؤكد أهمية العمل وفقا للرؤيةالوطنيه وتسهيل وانجاز معاملات المواطنين

 

اليمن الحرالاخباري / معين حنش
عقداليوم بالهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني لقاء تشاوري برئاسة نائب رئيس الوزراء لشؤون الخدمات وضم قيادة الهيئة ومدراء الفروع بالمحافظات لمناقشة آليات وخطط عمل الهيئة المتعلقة بالحفاظ على أراضي وعقارات الدولة.
وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء الدكتور حسين مقبولي على ضرورة حصر أراضي الدولة والحفاظ عليها والعمل بوتيرة عالية وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة الحديثة فيما يتعلق بأراضي الدولة.
ونوه مقبولي على المعنيين بضرورة بذل مزيد من الجهود والعمل على تسهيل وانجاز  معاملات المواطنين بالشكل المطلوب.
وفي اللقاء الذي ضم وكلاء الهيئة ومدراء العموم شدد  رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز العنسي على مدراء الفروع  بتلآفي القصور والعمل على إعداد الخطط والاستراتيجيات اللازمة لحفظ أراضي وممتلكات الدولة وأراضي المواطنين.
وأكد القاضي العنسي على أهميه تنظيم العمل وتحفيز قطاع الأراضي وتطوير النماذج واللوائح وتجويد الإجراءات في جميع الفروع لتسهيل معاملات المواطنين وانجازها أولا بأول.
وحذر العنسي المختصين والعاملين في فروع الهيئة بعدم التهاون والتقصير  في تطبيق الآلية والتركيز على الحفاظ على أراضي وعقارات الدولة وممتلكاتها.
ودعا المشاركين في اللقاء إلى الخروج بمقترحات  وآليات لحصر أراضي وممتلكات الدولة والمواطنين وتنفيذها على أرض الواقع..مؤكدا على أهمية بذل المزيد من الجهود للنهوض بأداء عمل الهيئة وفقا لتوجهات القيادة الثورية والسياسية.
كما أستعرض اللقاء الإجراءات الخاصة بتجديد عقود الانتفاع لتأجير الكسارات والاراضي الزراعية واللوائح التنظيمية لأعمال وكلاء أملاك الدولة والاسقاطات الفنية على الخرائط والصور الجوية. وناقش اللقاء آليات فرز المراهق وعملية التفتيش الميداني وظاهرة الاعتداءات على أراضي وعقارات الدولة وآلية حصر وتأسيس الإراضي المخصصة في إطار وحدات الجوار.
كما تطرق اللقاء إلى توثيق وحفظ وثائق ومستندات الدولة وإجراءات نقل حق الانتفاع وتنظيم أعمال الجمعيات السكنية وإجراءات صرف الأراضي لغرض السكن والتمليك المجاني وإجراءات استخراج عقد بدل فاقد وبدل تألف.
حضر اللقاء الوكلاء بالهيئة والوكلاء المساعدين ووكيل الهيئة لقطاع السجل العقاري ميثاق الشرجبي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

آل أبو الرجال بصنعاء يصدرون بيانا صحفيا يعبرون عن دهشتهم بالحكم الصادر بإعدام ولدهم واتهامه بالخيانة.

اليمن الحرالاخباري/ أصدر ابناء اسرة آل أبو الرجال في صنعاء بيانا مناشدة إلى السلطات والرأي …