الرئيسية / أخبار / تكثيف العمليات الجوية ضد المطارات السعودية هل يجبر الرياض على الرضوخ لمساعي السلام؟

تكثيف العمليات الجوية ضد المطارات السعودية هل يجبر الرياض على الرضوخ لمساعي السلام؟

 

اليمن الحر الاخباري -صنعاء
فيما يبدو تكتيكا جديدا اعتمدته حركة انصارالله والجيش واللجان الشعبية لاجبار الرياض على الرضوخ للعملية السياسية المتعثرة كثفت القوة الصاروخية وسلاح الجو المسيًر من عملياتها الجوية ضد المطارات السعودية كما صعد المجاهدون من عملياتهم العسكرية في الاراضي السعودية وخاصة في قطاعات نجران وجيزان وعسير
واصبح مطار ابها بعسير هدفا شبه يومي للصواريخ والطائرات المسيرة اليمنية قبل ان يتم اضافة مطار جيزان الى قائمة الاهداف المشروعة خلال الساعات الماضية
وشنت طائرات مسيرة هجوماً جوياً على مطاري أبها وجيزان السعوديين واستهدفت عمليات عسكرية للجيش واللجان الشعبية مواقع مرتزقة جيش العدو السعودي وكبدتهم خسائر فادحة خلال الـ24 ساعة الماضية .

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية “سبأ” بصنعاء عن مصدر عسكري قوله إن سلاح الجو المسير نفذ عمليات هجومية بطائرات قاصف 2K على غرف التحكم والسيطرة لطائرات بلا طيار بمطار جيزان و محطة الوقود بـمطار أبها الدولي ما أدى إلى خروجهما عن الخدمة.

وأكد المصدر إفشال محاولة تقدم للجنود السعوديين على مواقع الجيش واللجان قبالة منفذ علب في عسير بمشاركة طائرات الأباتشي والحربي، وتدمير عربة BMB ومدرعة للجيش السعودي قبالة المنفذ .

وذكر المصدر أن عدداً من جنود العدو لقوا مصارعهم وأصيب آخرون في تفجير استهدف تجمعاتهم في الربوعة، مبيناً أنه تم تدمير آلية للمرتزقة قبالة أبواب الحديد .

وفي جيزان أطلقت القوة الصاروخية صاروخ زلزال1 على تجمعات الجيش السعودي قبالة جبل قيس ما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

وأوضح المصدر أن أبطال الجيش واللجان نفذوا عملية إغارة على عدة مواقع سعودية غرب السديس في نجران وقصفت المدفعية تجمعاتهم ما أدى إلى مصرع وجرح عدد منهم وفرار من تبقى .

ولفت المصدر إلى كسر زحف سعودي واسع بمشاركة الطيران الحربي والأباتشي باتجاه الشرفة استمر أكثر من خمس ساعات وتم استهداف تجمعاتهم بصاروخي زلزال1 وعدد من القذائف المدفعية ما أدى إلى مضاعفة قتلاهم .

وأشار المصدر إلى أن القوة الصاروخية أطلقت صاروخ زلزال1 على تجمعات للجنود السعوديين في مربع الحماد قبالة نجران وسقوط قتلى وجرحى في صفوفهم .

ودكت مدفعية الجيش واللجان تجمعات للجنود السعوديين وجرافاتهم في الصوح قبالة نجران وتم تدمير مدرعة عسكرية ومصرع عدد من افراد الجيش السعودي في المنطقة نفسها.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مليشيات الانفصال “الاماراتية تعلن عن توجهها المدروس لاعلان الانفصال رسميا

اليمن الحر الاخباري/متابعات وكما كان متوقعا من قبل المتابعين والمحللين السياسيين تهاوى مايسمى اتفاق الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *