الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / اتحاد نقابات عمال اليمن يحذر من كارثة إنسانية نتيجة احتجاز سفن الوقود

اتحاد نقابات عمال اليمن يحذر من كارثة إنسانية نتيجة احتجاز سفن الوقود

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
حمّل الاتحاد العام لنقابات عمال اليمن الأمم المتحدة ودول تحالف العدوان المسؤولية الكاملة عن ما ستؤول إليه الأوضاع نتيجة استمرار احتجاز سفن المشتقات النفطية .
وأكد الاتحاد في بيان صحفي أن دول تحالف العدوان تواصل تعنتها بالقرصنة البحرية على سفن الوقود لأكثر من تسعة أشهر أمام مرأى ومسمع العالم .
واعتبر البيان أن تلك الممارسات التعسفية انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني ويتعارض مع قرارات مجلس الأمن الداعمة لاتفاقية ستوكهولم التي نصت على عدم إعاقة دخول سفن الوقود والغذاء والدواء والسماح بوصولها إلى ميناء الحديدة بسلاسة.
وحذر البيان من أن استمرار احتجاز سفن الوقود وعدم السماح لها بالوصول بصورة عاجلة سيترتب عليه كارثة إنسانية في كل القطاعات الصحية والحيوية والخدمية ومرافق العمل والإنتاج.
وطالب الاتحاد، المنظمات والاتحاد الدولي للنقابات وكافة الأطر النقابية والكيانات والمؤسسات الإعلامية والحقوقية الإقليمية والدولية بالتضامن النقابي والإعلامي والحقوقي والإنساني لرفع المعاناة عن الشعب اليمني .

كما طالب الاتحاد بمنع أعمال القرصنة البحرية على سفن الوقود ورفع الحصار وفتح مطار صنعاء الدولي والمنافذ البرية والبحرية .

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …