الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / مقبولي يدشن الخطة التنفيذية الثانية من الروية الوطنية بهيىة الاراضي والمساحة

مقبولي يدشن الخطة التنفيذية الثانية من الروية الوطنية بهيىة الاراضي والمساحة

 

اليمن الحرالاخباري /معين حنش
اكد نائب رئيس الوزراء للتنمية والخدمات الدكتور حسين مقبولي على اهمية الإسراع في حصر ومتابعة أراضي وعقارات الدولة والوثائق الخاصة بها وعمل النظام الآلي الخاص بها.
وقال خلال تدشين الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الخطة التنفيذية للمرحلة الثانية من الرؤية الوطنية أن خطة العام 2021م ترتكز على عملية التقييم والمتابعة لسير وتنفيذ كافة الأنشطة والمشاريع والمبادرات التي وردت في خطة المرحلة الثانية من الرؤية الوطنية .. مشيدا بدور الهيئة وكوادرها في عملية بناء اليمن الحديث وفق آلية عمل وتخطيط استراتيجي يواكب التطورات والتوسع العمراني والحفاظ على أملاك وممتلكات الدولة..
منوها بضرورة الإسراع في إنزال المخططات للمدن وتحديد المناطق الزراعية ومناطق التوسع العمراني بالتعاون مع السلطات المحلية بالمحافظات.
ولفت نائب رئيس الوزراء الى اهمية الإجراءات التي قامت بها الهيئة العامة للأراضي لتسهيل اجراءات معاملات المواطنين وتعميد الوثائق من خلال أتمتة الإجراءات وخدمة الجمهور في عدد من الفروع وفقا للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة .. موكدا على ضرورة الاهتمام بالكادر البشري الوطني وتمكينه من مواكبة التطورات في مجالات التخطيط العمراني الاستراتيجي من خلال بناء القدرات وتنمية المهارات.
من جانبه أشاد رئيس هيئة الأراضي والمساحة والتخطيط العمراني القاضي عبدالعزيز مجاهد العنسي بالجهود الجبارة من قبل مهندسي وخبراء الهيئة في سبيل تنفيذ الخطة المرحلية الاولى من الرؤية الوطنية والتي بلغت نسبة الانجازفيها 90 %.
واشار رئيس الهيئة إلى أن هذا العام سيتم التركيز على العديد من المشاريع وسيكون حافل بالإنجازات والعمل على حل كافة القضايا المتعلقة بالأراضي والسجل العقاري والمخطط العام لمستر بلان في جميع المحافظات.
وقال القاضي العنسي أن الهيئة تعمل بكل إمكاناتها لمتابعة وحصر أراضي وعقارات الدولة وأملاكها وحصر الوثائق الخاصة بها وتوثيقها وفق نظام آلي حديث.
مؤكدا بأن الهيئة تمتلك من الخبرات الفنية والنوعية التي تمكنها من أعمال التخطيط الحضري للمدن دون الحاجة إلى أي خبرات أو فنيين أجانب.
الى ذلك استعرض مستشار رئيس الهيئة عبدالصمد المرتضى انجازات الهيئة للخطة المرحلة الأولى خلال العام 2020م .،والخطة المرحلية الثانية للرؤية الوطنية للهيئة للعام 2021م والمشاريع والمبادرات التي وردت فيها وتقييم خطة عمل المرحلة الأولى من.
فيما أستعرض رئيس الوحدة التنفيذية للرؤية الوطنية علي الهرش المصفوفة التنفيذية لخطة للمرحلة الثانية وفق الأولويات والتي تشمل 16 مشروعا فيما يخص المشروع الاقتصادي.
ولفت الى ان الهيئة تتابع 1200 قضية في النيابات والمحاكم خاصة بأراضي وممتلكات الدولة .. مؤكدا أنه تم ادخال 60 ألف قيد في 2020م وأنه سيتم إدخال 40 ألف قيد ويتوقع مراجعة 100 ألف قيد.
واشار الى ان الخطة الثانية شملت إنشاء مركز لتدريب وتطوير قدرات ومهارات الموظفين والكوادر والخبرات الهندسية بالهيئة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …