أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / (المسار السريع لإنهاء الحرب )عنوان الخطة الامريكية للسلام في اليمن.. وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة اول خطواتها

(المسار السريع لإنهاء الحرب )عنوان الخطة الامريكية للسلام في اليمن.. وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة اول خطواتها

اليمن الحر الاخباري/متابعات
كشفت مصادر مطلعة، عن مساعى أمريكية لإنهاء الحرب في اليمن، والتي تتضمن إيقاف تدخل مايسمى التحالف العربي لدعم الشرعية وفتح مطار صنعاء وميناء الحديدة.
وقالت المصادر، إن الخطة التي يتبناها المبعوث الأمريكي الخاص لليمن تيموثي ليندركنج بعنوان “المسار السريع لإنهاء الحرب في اليمن” مختلفة تماما عن الإعلان الشامل الذي يتبناه المبعوث الأممي مارتن غريفيث.
وأضافت المصادر، أن خطة ليندركنج تتضمن إعلان الحكومة الفار هادي وتحالف العدوان : ( فتح مطار صنعاء – فتح ميناء الحديدة – إيقاف العمليات العسكرية للتحالف منها الغارات الجوية على الحوثيين).
وأوضحت المصادر، أن الخطوة الثانية سيتم من خلالها تبادل إعلان وقف إطلاق النار بين الشرعية والتحالف من جهة والجيش واللجان الشعبية من جهة أخرى، وإنشاء منطقة عازلة بإشراف مراقبين من الأمم المتحدة ثم الدخول في مفاوضات الحل النهائي.
والخميس، قال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية، نيد برايس، إن “بلاده تعمل مع كافة الأطراف السياسية في اليمن لضمان التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار وحل سياسي للأزمة اليمنية”

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

نظمتها الاصلاحية وبمشاركة 6فرق:القلعة يتوج بكاس بطولة ” الشهيد القائد على كأس الرئيس الصماد” لكرة القدم

‏اليمن الحر الاخباري / معين محمد حقق فريق القلعة كاس بطولة كرة القدم في أختتام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *