أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / مصلحة الضرائب تكرم كبار المكلفين الملتزمين بتقديم إلتزاماتهم الضريبية: الشوتري: القطاع الخاص يعتبر عمود التنمية وأساسها المتين

مصلحة الضرائب تكرم كبار المكلفين الملتزمين بتقديم إلتزاماتهم الضريبية: الشوتري: القطاع الخاص يعتبر عمود التنمية وأساسها المتين

اليمن الحرالاخباري / حسن شرف الدين

كرمت قيادة مصلحة الضرائب أمس 26 شركة تجارية انطبقت عليها معايير وشروط الالتزام بتقديم الاقرارات الضريبية بالمواعيد القانونية وسداد الضرائب من واقعها  تلقائياً.

وفي التكريم  قال رئيس مصلحة الضرائب أحمد الشوتري: إن المصلحة تكرم 26 شركة تجارية التزمت بدفع ما عليها من ضرائب للدولة وفقاً للإقرارات الضريبية لكافة أنواع الضرائب الخاضعه لها.

وأضاف الشوتري: إن تكريم هذه الشركات يأتي لتعزيز الشراكة الحقيقية مع القطاع الخاص وكترجمة للرؤية الوطنية لبناء الدولة اليمنية الحديثة.. وقد تم وضع معايير اربعة بموجبها تم الفرز بالنظام الآلي لتحديد الشركات والجهات الملتزمين وفقا للقوانين الضريبية النافذة.

و أشاد رئيس مصلحة بمستوى التعاون القائم بين مصلحة الضرائب و شركات القطاع الخاص الملتزمة بتقديم إقراراتها الضريبية وفقاً للقانون.. مشيرا إلى أن القطاع الخاص يعتبر عمود التنمية وأساسها المتين.

وأكد الشوتري إستعداد مصلحة الضرائب تقديم كافة التسهيلات للقطاع الخاص بما فيها انشاء نظام النافذة الواحدة في كافة مكاتب الضرائب لتسهيل الإجراءات على المكلفين والحصول على الخدمات الضريبية في مكان واحد و لما فيه تحفيز وتشجيع رجال الأعمال لتوسيع استثماراتهم في مختلف الجوانب.. داعياً المكلفين الذين لم يقدموا إقراراتهم إلى سرعة تقديمها لمصلحة الضرائب قبل أن يتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم.

من جانبه اعتبر رئيس الغرفة التجارية بأمانة العاصمة حسن الكبوس بأن تكريم تلك الشركات يعد تشجيعاً لتعزيز الشراكة الحقيقية فيما بين مصلحة الضرائب والقطاع الخاص.. مبدياً حرص القطاع الخاص على تفعيل الشراكة الحقيقة فيما بين الدولة والقطاع الخاص لما فيه من تحقيق التنمية الشاملة في مختلف المجالات.

ودعا الكبوس جميع المكلفين من القطاع الخاص إلى ضرورة الإلتزام بالقانون وتطبيقه لما فيه من مصلحة للقطاع الخاص والدولة.

حضر فعالية التكريم وكلاء و مدراء عموم مصلحة الضرائب وأعضاء الغرفة التجارة لأمانة العاصمة.. كما أشاد المكرمين بدور مصلحة الضرائب التي حرصت على تكريمهم ومنحهم الشهادات التقديرية نظير التزامهم بدفع ما عليهم من ضرائب للدولة لاسيما في ظل الأوضاع الإستثنائية التي تمر بها اليمن من جراء الحصار والعدوان الذي أضر بالقطاع الخاص.

مرفق صورتان

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

وزير خارجية علي عبدالله صالح :المشروع الجديد للحل السياسي في اليمن يجب ان يكون جذريا وبعيدا عن رغبات الهيمنة

اليمن الحر الاخباري/متابعات كشف وزير الخارجية اليمني الاسبق، الدكتور أبو بكر القربي، اليوم الاحد، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *