السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / الاحتلال الاماراتي يعامل مواطني سقطرى كأجانب ومليشياته تطرد موظفي الهجرة والجوازات في عدن

الاحتلال الاماراتي يعامل مواطني سقطرى كأجانب ومليشياته تطرد موظفي الهجرة والجوازات في عدن

اليمن الحر الاخباري/متابعات
اكدت مصادر محليه في ارخبيل سقطرى المحتلة ان قوات الإحتلال الاماراتية اقدمت على عمليه جمع بيانات المواطنين في الجزيرة من خلال اصدار بطائق للمواطنين دون علم حكومة الارتزاق بذلك .

وقالت المصادر ان مليشيات الاحتلال الإمارات تقوم بجمع بيانات المواطنين في الجزيرة ومنحهم بطاقات الكترونية .
تحت مسمى بطاقة صحية وشؤون اجتماعية .

وبحسب المصادر فأن الإمارات كتبت على الجنسية في البطاقة التي تصدرها / ‎سقطرى – اليمن وهو ما يشير الى ان المواطن السقطري وصاحب الحق والبلاد مقيم من وجهة نظر سلطات الاحتلال وليس مواطن وصاحب ارض .

على صعيد متصل اكدت مصادر محلية بمدينة عدن المحتلة بان مليشيات مايسمى الانتقالي الجنوبي الانفصالي التابع للاحتلال الاماراتي منعت اليوم موظفي مصلحة الهجرة والجوازات من العمل والدخول إلى مبنى المصلحة في مديرية خور مكسر

وأضافت المصادر أن المجاميع التابعة للانتقالي أخرجت الموظفين من مكاتبهم، إضافة إلى مواطنين وأجانب كانوا يتمون معاملاتهم الروتينية للحصول على تأشيرات.

وأوضحت أن مداهمة مليشيات “الانتقالي” لمصلحة الهجرة والجوازات جاءت على خلفية مطالبتهم بتخصيص حوافز شهرية وبدل تغذية ومحروقات.
وأشارت إلى أن إدارة المصلحة تقدمت ببلاغ للجهات الأمنية وإدارة أمن خور مكسر بغرض التدخل وإيقاف انتهاكات مرتزقة الانتقالي المتكررة بحق المؤسسات العامة والخاصة في عدن.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

سيناتورأمريكي يتساءل: لماذا تخصّص واشنطن 10 مليارات دولار لحكومة اسرائيلية تجوّع الأطفال عمدًا

اليمن الحر الاخباري/متابعات انتقد السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز دعم حكومة بلاده لإسرائيل، قائلا باستنكار: “لماذا …