السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / هنية يُعلن موافقة الحركة على مبادرة الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة

هنية يُعلن موافقة الحركة على مبادرة الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة

اليمن الحر /متابعات

أعلن رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، اليوم الخميس، موافقة الحركة على مبادرة الفصائل الفلسطينية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام بالرغم من بعض الملاحظات البسيطة والمتواضعة على المبادرة بحسب موقع “الميادين”.

وأكد هنية جاهزية الحركة للتعاون والشروع في الحوار الجدي لتطبيقها على الأرض.

وأوضح أن “الموافقة على المبادرة غير مشروطة وغير ملحقة بأي ملاحظات، وكانت تقديراً من الحركة بأن المسؤولية تقتضي الدفع قدماً في عجلة المصالحة على مبدأ الشراكة”.

وقال إن” حماس درست المبادرة ونظرت إليها بعمق في الداخل والخارج، انطلاقًا من تقديرها للظرف الراهن وما يحيط بنا من تهديد استراتيجي حقيقي”.

وشكر هنية الفصائل لحرصها وتمسكها بتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام، مشيراً إلى أن المبادرة تتميز بأنها تأتي في مرحلة ومنعطف تاريخي حساس.

وقدمت مجموعة من الفصائل الفلسطينية مبادرة بعنوان “رؤية وطنية لتحقيق المصالحة وإنهاء الانقسام” لرئيس الحركة في قطاع غزة يحيى السنوار الخميس الماضي.

والفصائل التي قدمت هذه المبادرة هي حركة الجهاد الإسلامي، والجبهة الشعبية، والجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية، والاتحاد الديمقراطي الفلسطيني (فدا)، وحزب الشعب الفلسطيني، والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة، ومنظمة الصاعقة الفلسطينية.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …