الخميس , مارس 28 2024
الرئيسية / أخبار / ايران: احبطنا 33 مليون هجوم سيبراني خلال العام الاخير

ايران: احبطنا 33 مليون هجوم سيبراني خلال العام الاخير

اليمن الحر/..

اعلن وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني محمد جواد آذري جهرمي بان ايران احبطت 33 مليون هجوم سيبراني خلال العام الاخير.

وقال الوزير آذري جهرمي اليوم الثلاثاء في حديثه خلال الاجتماع الوزاري الاقليمي لمؤتمر ميونيخ الامني المنعقد في العاصمة القطرية الدوحة حول موضوع الامن السيبراني، ان ايران بصفتها احدى ضحايا الامن السيبراني قد عززت غطاءها الدفاعي امام هذه الهجمات عبر منظومة “دجفا” وبناء عليه فقد تمكنت من احباط 33 مليون هجوم سيبراني خلال العام الاخير.

واضاف، ان التهديدات السيبرانية اليوم تهدد امن المواطنين ونطاقا واسعا من الخدمات المتعلقة بحياة المواطنين.

وتابع قائلا، ان نهج التفرد واللجوء الى الحظر يعدان تهديدا ضد الامن الدولي في المجال السيبراني وان استخدام آليات التعددية هو السبيل لحل المشاكل الامنية السيبرانية في العالم.

واعلن آذري جهرمي مشاركة ودعم ايران للمحادثات المعروفة بـ “المجموعة الحرة” في الجمعية العامة للامم المتحدة وقال، ان ايران ستواصل اداء دورها المؤثر في بلورة المبادرات الدولية في هذا المجال.

يذكر ان منظومات “دجفا” تتضمن 10 منظومات منفصلة ومرتبطة بعضها ببعض، تعمل في الحفاظ على البلاد من الهجمات السيبرانية، وقد تم توطين وتدشين هذه المنظومات بتوجيه وقيادة مركز “ماهر” (مركز ادارة الاغاثة والتنسيق لعمليات الاحداث المعلوماتية).

يشار الى ان وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الايراني شارك صباح اليوم الثلاثاء في فطور عمل للاجتماع الاقليمي لمؤتمر ميونيخ الامني حول موضوع الامن السيبراني ومن ثم شارك في مراسم افتتاح معرض “المدينة الآمنة والذكية” برعاية امير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

في رسالة مسجلة..القائد محمد ضيف يدعو العرب والمسلمين الى الزحف “اليوم الآن وليس غداً” نحو فلسطين

اليمن الحر الاخباري/متابعات نشرت حركة حماس الأربعاء رسالة مسجلة نسبتها لمحمد ضيف، قائد كتائب القسام …