أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور ووحدةالشكاوي بصندوق تنمية المهارات بصنعاء

تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور ووحدةالشكاوي بصندوق تنمية المهارات بصنعاء

 

اليمن الحر الاخباري-حمدي دوبلة

تنفيذا للتوجيهات الرئاسية الخاصة بنفعيل جهود مكافحة الفساد في كافة مرافق ومؤسسات الدولة تم اليوم في صنعاء وبحضور وزيرة الدولة رضية عبدالله ونائب مدير مكتب الرئاسة سليم مغلس تدشين العمل بإدارة خدمات الجمهور ووحدة الشكاوي بصندوق تنمية المهارات بصنعاء

واستمعت الوزيرة رضية ومغلس من المدير التنفيذي للصندوق عبدالله الهادي إلى شرح حول طبيعة الخدمات التي يقدمها الصندوق عبر إدارة خدمة الجمهور وتخصيص رقم مجاني ” 8004400 ” لاستقبال الشكاوى والبلاغات المقدمة من المواطنين.

واستعرض الهادي دليل الخدمات ومهام الصندوق التي تم تعليقها في لوحات إرشادية لإدارة خدمة الجمهور استجابة للتوجيهات الرئاسية لتعزيز مبدأ الشفافية والنزاهة في الاجراءات والمعاملات في مختلف مؤسسات الدولة للحد من العشوائية والابتزاز ومكافحة الفساد.

وأشار إلى أن اللوحات الإرشادية تضمنت قائمة بالخدمات التي يقدمها الصندوق والرسوم القانونية والمدة الزمنية لإنجازها والمتمثلة في آلية دعم وتمويل برامج التدريب للعاملين أثناء العمل والفئات المستفيدة والوثائق المطلوبة وآلية تدريب وتأهيل العمالة الماهرة غير المستقرة والتي تعمل في السوق بالخبرة ومساهمة الصندوق في توفير التجهيزات الضرورية وأجور الصيانة وقطع الغيار للمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع.

وأكد الهادي حرص الصندوق على المساهمة في تحديث وتطوير المناهج وبناء ورفع القدرات المؤسسية للمعاهد الفنية والمهنية وكليات المجتمع بما يتواكب مع التطورات العالمية ..مبيناً أن تدشين إدارة خدمات الجمهور وانشاء وحدة الشكاوي بالصندوق تأتي وفقاً للمعايير والاجراءات التنفيذية التي تم تعميمها من المجلس السياسي الأعلى.

وأشادت وزيرة الدولة بالخطوات التي أنجزها صندوق تنمية المهارات في تدشين إدارة خدمة الجمهور وإنشاء وحدة الشكاوي تنفيذاً لتوجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد وتعزيز الشفافية والنزاهة في سير المعاملات والخدمات.

من جانبه اعتبر نائب مدير مكتب الرئاسة سليم مغلس تدشين العمل بإدارة خدمة الجمهور ووحدة الشكاوي بصندوق تنمية المهارات وتعليق خدماته ومهامه بلوحات ارشادية إضافة نوعية في تحسين مستوى الأداء والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.

ونوه مغلس بدور قيادة الصندوق والعاملين فيه وجهودهم في تنفيذ التوجيهات الرئاسية لتعزيز الشفافية والنزاهة ومكافحة الفساد والابتزاز في سير المعاملات والخدمات.

حضر التدشين مستشارا وزارة التعليم الفني الدكتور علي المطاع وسعيد غرابه ونائب مدير صندوق تنمية المهارات بكيل رسام، وممثل عن الغرفة التجارية بأمانة العاصمة توفيق عبد الحبيب ومسئولو وموظفي صندوق تنمية المهارات.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

ورشة علمية بجامعة المستقبل لإثراء وتقييم برامج. الماجستير في الحاسوب والاتصالات والقانون والاعلام

اليمن الحر الاخباري/ اسكندر المريسي أكد الدكتور غالب القانص وكيل وزارة التعليم العالي لقطاع الشؤون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *