الرئيسية / أخبار / تدشين العمل بالكونتاكت سنتر “خدمة العملاء” بمؤسسة الاتصالات وتفقد خدمات معهد الاتصالات

تدشين العمل بالكونتاكت سنتر “خدمة العملاء” بمؤسسة الاتصالات وتفقد خدمات معهد الاتصالات

 

اليمن الحر الاخباري/..

أكد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر عبدالله النمير الحرص على معالجة شكاوى ومعاملات المواطنين مع التجويد والتطوير المستمر لأنظمة خدمات الكونتاكت المباشرة مع المواطنين.

وأشاد الوزير الوزير النمير خلال تدشين العمل بالكونتاكت سنتر “خدمات العملاء” بالمؤسسة العامة للاتصالات وتفقد مستوى أداء خدمات الجمهور بالمعهد العام للاتصالات، بجهود الكوادر العاملة في الكونتاكت سنتر الذي تم تدشينه اليوم رسمياً في إطار تحسين وتطوير آليات سرعة الاستجابة لتلقي شكاوى الجمهور وحل المشاكل المختلفة للمشتركي المؤسسة العامة للاتصالات.

ودعا المواطنين إلى الإبلاغ عن شكاواهم عبر الرقم المخصص للشكاوى 8000000 المتعلق بخدمات العملاء في المؤسسة وفي حال عدم الاستجابة يتم الاتصال على الرقم (100) التابع لوزارة الاتصالات، وسيتم التعامل معها بكل شفافية وسرعة حل شكاواهم .. موضحا أن وزارة الاتصالات تنسق لعملية ربط شبكي مع المؤسسات العامة للاتصالات وشركات الاتصالات لمتابعة وتقييم استقبال الشكاوى والرد عليها والتعامل معها.

ولفت وزير الاتصالات إلى أن قيادة الوزارة لن تتوانى في إحالة أي شكاوى ابتزاز أو رشاوى أو تأخير إنجاز الخدمة، وفقا لتوجهات قيادة المجلس السياسي وحكومة الإنقاذ الوطني الهادفة محاربة الفساد.

وفي التدشين الذي حضره مدير عام المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق محمد مصلح ونائب مدير عام المؤسسة للشئون التجاري عمار وهان والنائب للشئون الفنية الهندس طه زبار والنائب للشئون المالية محمد السريحي والنائب لشئون الفروع عصام الحملي ، استمع وزير الاتصالات من المختصين بخدمات العملاء إلى إيضاح عن آلية العمل بداية من استقبال طلبات استفسارات ومعاملات وشكاوى المواطنين مرورا بتسجيل الطلبات برقم معين والتعامل معها وإدخالها في نظام آلي حتى الاستجابة لها ومعالجته أو حلها.

وأشار المختصون إلى أن المؤسسة تستقبل شكاوى المشتركين وتعمل على حلها ومعالجتها منذ العام 2012، ويأتي تدشين العمل بالكونتاكت سنتر اليوم هو خطوة إضافية لتطوير الأنظمة الآلية المرتبطة بالجمهور وتتبع حل الشكاوى إلى أن يتم اصلاحها بشكل كامل، كما يمثل التدشين خطوة عملية لإيجاد واجهة متكاملة للتواصل مع كافة العملاء من خلال الرقم المجاني 8000000 لضمان تلقي شكاوى العملاء وسرعة معالجتها، وتلقي استعلامات واستفسارات العملاء والرد عليها وسرعة الاستجابة لطلبات العملاء.

كما لفت المختصون بالمؤسسة إلى أن المشروع يهتم أيضا ببناء وتطوير منظومة متكاملة لإدارة المعلومات والعمليات مع العملاء واستثمارها بما يسهم في تحقيق أهداف المؤسسة وبرامجها وتعزيز التواصل والتعامل مع العملاء بتوفير معلومات متكاملة عن كافة الخدمات والعروض والترويج لها، والمساهمة في ضبط جودة تقديم الخدمات، وزيادة مستوى الثقة والرضا لدى العملاء.

وتطرق المختصون إلى أن عدد المكالمات المستلمة منذ بداية 2019 حتى نهاية سبتمبر الماضي بلغت 303 آلاف و 900 مكالمة، في حين بلغت عدد الاستفسارات والشكاوى التي تم معالجتها من قبل الصف الأول موظفي كونتاكت سنتر 221 ألف و 869 استفسارا.

وبينوا أن عدد الشكاوى التي تم ترحيلها للمكاتب الخلفية 82 ألف و21 شكوى أنجز منها 81 ألف و 26 شكوى بنسبة إنجاز بلغت 99 بالمائة.

إلى ذلك اطلع وزير الاتصالات على مستوى خدمات الجمهور المقدمة في المعهد العام للاتصالات، واستمع ومعه مدير المعهد عبد الكريم الأنسي من المختصين إلى شرح عن آلية العمل لتلقي طلبات الطلاب الذين يلتحقون بالمعهد ومتابعة طلباتهم وإدخالها ضمن نظام إلكتروني وإرسال بيانات طلباتهم عبر رسائل قصيرة.

وأوضح المختصون أن المعهد لديه نافذة بمواقع التواصل الاجتماعي يتم الرد على الاستفسارات والطلبات فور الحصول عليها ولا يتجاوز الرد ليوم واحد.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

انهاء قضية قتل بين أسرتين من مديرية عتمة بذمار ومديرية ارحب محافظة صنعاء

  اليمن الحرالاخباري/تغطية / محمد عبده سنان نجحت جهود رسمية و قبلية في إنهاء قضية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *