أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / حزب اليمن الحر : اختطاف واحتجاز سمية مارش في مارب عيب اسود والثمن سيكون باهضا على العدوان ومرتزقته

حزب اليمن الحر : اختطاف واحتجاز سمية مارش في مارب عيب اسود والثمن سيكون باهضا على العدوان ومرتزقته

اليمن الحر الاخباري /خاص
استنكر حزب اليمن الحر جرائم العدوان ومرتزقته بحق النساء اليمنيات مشيرا الى ان جريمة اختطاف واستمرار احتجاز المواطنة اليمنية سميرة مارش في مارب لايمكن ان تمر مرور الكرام وان الشعب اليمني العظيم لن يتسامح البتة ازاء هذه الجرائم النكراء خاصة وقد وصلت حد انتهاك حرمات النساء
ودعا الحزب في بيان صدر اليوم في صنعاء المرتزقة والمغرر بهم ممن ينتمون الى هذه الارض الرجوع الى جادة الصواب وعدم التمادي في ارتكاب هذه الحماقات التي تندرج في خانة العيب الاسود ومخالفة اخلاق ومبادئ الشعب اليمني الكريم واخلاقه وعاداته الاصيلة الامر الذي يعد استفزازا غير مقبول للشعب وان الثمن يكون باهضا على العدوان ومرتزقته ازاء هذه الانتهاكات الخطيرة
وكان رئيس اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى عبدالقادر المرتضى قد اكد امس الاول أن مليشيات الإصلاح رفضت إطلاق سراح المواطنة سميرة حزام مارش، التي اختطفها المرتزقة من حزم الجوف منذ سنة ونصف ونقلوها إلى سجن في مارب.
وقال المرتضى إن اللجنة حاولت بكل الطرق الإفراج عن المواطنة سميرة مارش وعرضت على المرتزقة التبادل بأي أسير لكن دون جدوى.
وأوضح أن محاولات التوسط لم تفلح مع ميليشيات الإصلاح لإطلاق سراح المواطنة سميرة مارش حتى مشائخ الجوف عجزوا عن إقناعهم.
يذكر أن مرتزقة العدوان أقدموا على اختطاف المواطنة سميرة حزام مارش من حزم الجوف قبل سنة ونصف وأودعوها في أحد سجون مأرب ولم يراعوا حرمتها ولا معاناة أبنائها وأهلها.

من جهتها أدانت اللجنة الوطنية للمرأة، استمرار قوى العدوان ومرتزقته، في احتجاز سميرة حزام مارش في مأرب، ورفض أطلاق سراحها.

وأكدت اللجنة في بيان نقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن استمرار حجز سميرة مارش بعد أن تم اختطافها من أسرتها في الجوف ونقلها إلى مأرب، عيب أخلاقي ومجتمعي، ويتنافى مع كل الأديان والقيم والقوانين الدولية والمواثيق الإنسانية.

وأشارت إلى أن ما قمت به أدوات العدوان من اختطاف وسجن وتقييد لحرية سميرة حزام مارش وإبعادها عن أبنائها جريمة بكل المقاييس الإنسانية والقانونية .. داعية المنظمات الإنسانية الدولية والأممية والمنظمات الحقوقية إلى إدانة هذه الجريمة.

واعتبرت اللجنة الوطنية للمرأة، إستمرار احتجاز سميرة مارش، وصمة عار لدول العدوان وأدواته من حزب الإصلاح.

وأشادت بجهود اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى في الأفراج عن الأسرى والمختطفين وكذا ما تقوم به من خطوات من جانب واحد في هذا الملف في حين دول تحالف العدوان وأدواتها تساوم وتناور بالأسرى والمختطفين.

وطالب البيان، المنظمات الأممية والدولية والمحلية، إلى التدخل السريع والعمل على إطلاق سراح النساء المختطفات من قبل مرتزقة وعملاء تحالف العدوان من بيوتهن وعلى رأسهن سميرة حزام مارش.

وعبرت اللجنة الوطنية للمرأة عن الأمل في أن تقوم المنظمات الدولية والأممية بواجبها تجاه ما تتعرض له النساء اليمنيات، من انتهاكات من دول تحالف العدوان وعملائها في المناطق المحتلة.. داعية هذه المنظمات أن تثبت مصداقيتها، بربط القول بالفعل، والنص القانوني بالواقع.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

وفاة اسطورة ملاعب “الساحرة المستديرة” مارادونا اثر سكتة قلبية

اليمن الحر الاخباري / متابعات اكدت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *