أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / المكتبة الوطنية بقطر تحتفي بكتاب جواهر التيجان في انساب قحطان وعدنان, للباحث الحضرمي

المكتبة الوطنية بقطر تحتفي بكتاب جواهر التيجان في انساب قحطان وعدنان, للباحث الحضرمي

 

اليمن الحر الاخباري/ كتب / محمد عبده مهدي.

على هامش المؤتمر الاقليمي لدعم الحفاظ على التراث الوثائقي في المنطقة العربية, والذي إقيم في العاصمة القطرية الدوحة مطلع الاسبوع المنصرم, وبرعاية منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة ,وبحضور عددا من علماء وخبراء دول العالم ,تسلمت الدكتورة / سهير وسطاوي ,المدير التنفيذي لمكتبة قطر الوطنية هدية من المؤرخ والباحث اليمني / عرفات عبدالرحمن الحضرمي ,مدير عام المخطوطات بزبيد, نسخة من كتاب جواهر التيجان في انساب قحطان وعدنان, تحقيق الباحث الحضرمي, وكتاب فهرسة المكتبات الاهلية لمخطوطات علماء اليمن.

وفي رسالة شكر وتقدير استلمها الباحث الحضرمي تحدثت فيها الدكتورة عن نفسها وعن مكتبة قطر الوطنية ,, زملاء وقراء وروادا,, عن سعادتها بهذه الهدية التي قدمها الباحث.
وعبرت في نهاية رسالتها عن ثقتها بأن هذه الكتب ستشكل إضافة قيمة تثري مجموعة كتب مكتبة قطر الوطنية , وتمكنا في تحقيق غايتنا المنشودة في توفير مصادر متميزة من الكتب والمراجع في كافة مناحي المعرفة.
مجددة شكرها وتقديرها لهذا الاهداء القيم والفريد.

يذكر أن المؤرخ والباحث / عرفات عبدالرحمن الحضرمي حضر المؤتمر الاقليمي ممثلا عن اليمن, وكانت مشاركته العلمية بعنوان ( تراث علماء اليمن – زبيد نموذجا – تأثيرها وتأثرها والجهود العلمية وكيفية الحفاظ عليها من المخاطر في ظل النزعات الانسانية.
مشاركة نالت الاستحسان, وأثمرت مخرجات للحفاظ على تراثنا الانساني.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

وفاة اسطورة ملاعب “الساحرة المستديرة” مارادونا اثر سكتة قلبية

اليمن الحر الاخباري / متابعات اكدت وسائل إعلام أرجنتينية وفاة أسطورة كرة القدم دييجو مارادونا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *