الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / فعالية لمؤسسة الاتصالات وهيئة البريد وتيليمن بالحديدة بذكرى عاشوراء

فعالية لمؤسسة الاتصالات وهيئة البريد وتيليمن بالحديدة بذكرى عاشوراء

اليمن الحر

نظمت المؤسسة العامة للاتصالات وهيئة البريد وشركة تيليمن بمحافظة الحديدة اليوم الأحد فعالية خطابية بذكرى عاشوراء يوم استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أشار وكيل أول المحافظة أحمد البشري إلى الدوافع والخلفيات التي انطلقت منها الثورات عبر التاريخ وأهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام الحسين في مقارعة الظلم والطغيان ومناصرة الحق والوقوف ضد الباطل.

وتطرق إلى عواقب تفريط الأمة بأعلام الهدى والارتباط والولاء لأعداء الإسلام والمسلمين.

وفي الفعالية بحضور وكيلا المحافظة محمد حليصي وعلي الكباري، ومدراء مؤسسة الاتصالات بالمحافظة علي هبة مكي، وبريد منطقة الحديدة محمد الوجيه رحب مدير خدمات المشتركين بالمؤسسة نبيل الشتوي في كلمة الجهات المنظمة الفعالية بالحاضرين المشاركين في الفعالية.

وأشار إلى أهمية ذكرى عاشوراء في تاريخ الأمة الإسلامية والاقتداء بالإمام الحسين والاستفادة من سيرته العطرة ومواجهته للطغيان وترسيخ هذه الثقافة لدى الأجيال في مواجهة الطغيان وواجباتهم تجاه الوطن والدفاع عنه.. مؤكدا أهمية المضي على النهج الذي رسمه الإمام الحسين في مواجهة التحديات التي تتعرض لها الأمة من قبل أعدائها والهادفة إلى الخنوع والاستسلام وطمس الهوية الإيمانية.

بدوره تناول الشيخ محمد بلغيث في كلمة العلماء جانبا من أساليب قوى الطغيان في الإجرام وسفك الدماء كما يحدث اليوم للشعب اليمني جراء جرائم العدوان بحق الأطفال والنساء منذ ثمان سنوات.

وتطرق إلى أن الإمام الحسين رضوان الله عليه كان أنموذجا في الثبات على الحق ومواجهة الباطل .. لافتا إلى ما تحتاجه الأمة من وعي وبصيرة لإفشال مؤامرات ومساعي قوى الطغيان في النيل منها وتمزيق شملها تحت عناوين متنوعة أبرزها الحرب الناعمة.

تخللت الفعالية بحضور مدراء الإدارات والموظفين قصيدة للشاعر حمدي الزبيدي

 

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

المؤسسة المحلية للمياه بذمار تحيي فعالية ذكرى المولد النبوي الشريف

اليمن الحر الاخباري/ ذمار /يسرى الحماطي نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بذمار فعالية خطابية …