الأربعاء , سبتمبر 28 2022
الرئيسية / أخبار / بين الإمامين الشهيدين .. دعوة لاقتفاء آثارهم !!

بين الإمامين الشهيدين .. دعوة لاقتفاء آثارهم !!

 

كتب/ محمد عيدروس العمودي

نعم لقد أحيينا ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ونترقب بكل شوق ذكرى أربعينية استشهاد الامام الحسين عليه السلام ، ولكن لنواجه أنفسنا ولو لوهلة : هل نحن نسير على دربهم ونقتفي آثارهم أم أننا نحيد في ليلنا عن استذكارها وفي نهارنا عن تطبيقها ؟!

كان بإمكانهما _ أي الإمامين الشهيدين _ أن ينعما برغد العيش إن داهنا أو سكتا عن مايحدث من ظلم وطغيان . لكنهما أبوا إلا أن يسجلا اسمهما في التاريخ بأحرف كتبت بدمائهما الزكية لتضيء لنا صراط الحق  والخير والعدالة .

لقد ضرب البيت النبوي أروع الأمثلة في التضحية والفداء والثبات من أجل المبادئ العظيمة ولم يلقوا بالا لكثرة أو قلة مناصريهم ، فقد كانوا يدركون _ وهم أعلام الهدى – أن الكثرة لم تذكر في كتاب الله تعالى إلا مقرونة بالذم – في المقابل يؤكد عز وجل في محكم تنزيله بأن أنصار الحق والعدل دائما مايكونون قلة ، ومن ثم فقد أشعلوها ثورة في وجه المستكبرين لايبتغون بذلك إلا وجه الله تعالى ونصرة المظلومين وتحقيق المبادئ العليا للإسلام .

فلنكن أحرارا مثلما كانوا ، ولنقتبس من عدلهم لإنصاف المظلومين حتى من أنفسنا ، ولنقتفي أثرهم في الوقوف مع الحق والثبات على المبادئ الإنسانية السامية ، ولنجاهد أنفسنا لنسير على ذلك المنهج الرباني في محيطنا ومجتمعنا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مستشفى فلسطين بالأمانة ينظم فعالية إحتفائية بذكرى المولد النبوي

    اليمن الحر نظم مستشفى فلسطين للأمومة والطفولة بأمانة العاصمة، اليوم الثلاثاء ، فعالية …