أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / ” تيليمن” تعلن عودة أكثر من 70 % من خدمات الانترنت

” تيليمن” تعلن عودة أكثر من 70 % من خدمات الانترنت

اليمن الحر الإخباري  / محمد العزيزي

أعلن الرئيس التنفيذي المالي لشركة الاتصالات اليمن الدولية ” تليمن ” الأخ توفيق محمد الضلعي أن الشركة أستطاعت خلال الأيام الماضية من إعادة خدمات الانترنت بنسبة تزيد عن 70% من السعات للانترنت التي انقطعت بسبب الكابل البحري المقطوع في خليج السويس .
و أكد الضلعي في تصريح خاص ل اليمن الحر الإخباري أن الشركة ” تليمن ” على تواصل مستمر مع الشركة المالكة للكابل البحري بهدف إصلاح الخلل و أن العمل جارٍ وبوتيرة عالية لإصلاح الكابل البحري الدولي (فالكون) من قبل الشركة المالكة (GCX) حتى تعود خدمة الانترنت بالشكل الطبيعي الذي كانت عليه قبل حادث قطع الكابل البحري.
و قال الرئيس التنفيذي المالي لشركة تليمن أن الشركة عملت خلال الفترة الماضية على إيجاد الحلول العاجلة و المناسبة للتخفيف من انقطاع الإنترنت و قدمت حلول إسعافية للمواطنين و لجميع شركات الصرافة و البنوك لتجنب انقطاع خدماتها التي تقدمها لعامة الناس .
وأشار الأستاذ توفيق الضلعي إلى أن الشركة المالكة للكابل البحري الدولي فالكون رجحت سبب انقطاع الكابل بسبب مرساة سفينة، وتحتاج إلى عدة أيام لاسوعبرت عملية الإصلاح.
و لفت إلى أن الشركة لا تستطيع في الوقت الراهن تحديد و تقدير حجم الخسائر المادية التي تكبدتها الشركة جراء انقطاع الإنترنت عبر الكابل البحري .
و نفى الرئيس التنفيذي للشركة أن يكون للسعودية أية أسهم في الشركة كما يروج لها بعض وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي و أن المساهمين في رأس مال الشركة هي المؤسسة العامة للاتصالات السلكية واللاسلكية و الهيئة العامة للبريد ممثلة بصدوق التوفير البريدي فقط .
وعبر الضلعي عن أسف الشركة الشديد لكافة المستفيدين من خدمات الإنترنت عن هذا الانقطاع الخارج عن إرادتها، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان عودة الانترنت بالشكل الطبيعي قريبا جدا .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

قائد عسكري صهيوني بارز:اليمن باتت تمتلك الامكانية لشن هجوم صاروخي على اسرائيل

  اليمن الحر الاخباري /متابعات قال قائد عسكري صهيوني بارز بان اليمن باتت تمتلك الامكانيات …