الثلاثاء , مارس 19 2024
الرئيسية / أخبار / وزير المالية:الاحتفال في العاصمة صنعاء رسالة للعالم بقدرة حكومة الإنقاذ على ممارسة دورها الوطني في تسيير شؤن الدولة
????????????????????????????????????

وزير المالية:الاحتفال في العاصمة صنعاء رسالة للعالم بقدرة حكومة الإنقاذ على ممارسة دورها الوطني في تسيير شؤن الدولة

فعالية احتفالية باليوم العالمي للجمارك

وزير المالية:الاحتفال في العاصمة صنعاء رسالة للعالم بقدرة حكومة الإنقاذ على ممارسة دورها الوطني في تسيير شؤن الدولة

زبارة  يدعو الكوادر الجمركية إلى مضاعفة الجهود وتحسين الاداء لرفد الخزينة العامة

الثورة/محمد عبدالسلام/سبا

احتفت  مصلحة الجمارك باليوم العالمي للجمارك في فعالية نظمتها امس تحت شعار “اقتصاد وطن”.

وخلال  الفعالية التي حضرها وزراء التخطيط عبدالعزيز الكميم والتجارة والصناعة عبدالوهاب الدرة والأوقاف والإرشاد نجيب العجي والأشغال العامة والطرق غالب مطلق والشئون الاجتماعية والعمل عبيد بن ضبيع، اعتبر وزير المالية شرف الدين الكحلاني، الاحتفال باليوم العالمي للجمارك في العاصمة صنعاء في ظل ظروف تشهدها البلاد جراء العدوان والحصار رسالة للعالم بقدرة حكومة الإنقاذ على ممارسة دورها الوطني في تسيير شؤون الدولة.

وأكد أن الشرعية هي للمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ الوطني .. مشيدا بجهود قيادة مصلحة الجمارك والعاملين فيها وتفانيهم في أداء المهام المنوطة بهم والتي أسهمت في تنمية الإيرادات خلال العام 2019م.

وأضاف  الوزير الكحلاني إلى أن استمرار أداء موظفي المصلحة في مختلف المحافظات والمراكز، يمثل أحد صور التحدي والصمود في وجه العدوان.

ولفت إلى أن مصلحة الجمارك كانت رافدا رئيسيا للدولة خلال العام المنصرم 2019م ، من خلال تحصيل الإيرادات التي ساهمت في تشغيل المرافق الحيوية والخدمية التي تلامس احتياجات المواطنين.

وتطرق وزير المالية إلى دور المصلحة وجهودها في حماية المواطنين من السلع المهربة والتي تهدد حياة المواطنين بدرجة أساسية وقدمت أنموذجا ناجحا في الوقوف إلى جانب الوطن والدفاع عنه .

من جهة أخرى  أشار رئيس مصلحة الجمارك يوسف زبارة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للجمارك يٌعد تدشينا لمرحلة جديدة من أجل تحقيق  نجاحات أكبر لرجال الجمارك في أداء العمل الجمركي.

ونوه بجهود كوادر وموظفي مصلحة الجمارك وتفانيهم في أداء المهام والأنشطة في هذا الجانب وتجاوزهم للصعوبات في ظل الأوضاع الاستثنائية نتيجة العدوان والحصار.

ودعا زبارة الكوادر الجمركية إلى مضاعفة الجهود وتحسين الأداء بما يواكب التطلعات التي يٌعود عليه تحقيق الإيرادات المتوقعة لرفد خزينة الدولة التي تواجه التزامات نفقات تشغيلية وغيرها من الالتزامات تجاه المواطنين.

كما تم في الفعالية  استعراض ربورتاج تلفزيوني  عن أهم الإنجازات التي حققتها مصلحة   الجمارك خلال العام 2019م.

وفي ختام الحفل بحضور نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بأمانة العاصمة محمد صلاح وقائد قوات النجدة اللواء أحمد علي جعفر، تم تكريم عدد من رؤساء الهيئات والجهات المعنية في الدولة وكوادر مصلحة الجمارك بالشهادات التقديرية.

تصوير :فؤاد الحرازي

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

أمام محكمةالعدل الدولية.. الكيان الصهيوني يتنصل من مسؤوليته عن جوع ومجازرغزّة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات تنصل كيان الاحتلال الإسرائيلي، الذي يُحاكم بتهمة الإبادة الجماعية أمام محكمة …