الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
الرئيسية / أخبار / قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة والقدس ومستوطنون يحرقون أشجار زيتون في طولكرم

قوات الاحتلال تعتقل 22 فلسطينيا من الضفة والقدس ومستوطنون يحرقون أشجار زيتون في طولكرم

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
شنت قوات الاحتلال الاسرائيلي فجر اليوم الثلاثاء، حملة اعتقالات خلال مداهمتها عدة مناطق متفرقة بمدن الضفة الغربية والقدس، طالت 22 مواطنًا فلسطينيا، منهم أسرى محررون.
وذكرت مصادر فلسطينية بأن قوات العدو اقتحمت بلدة سلواد شرق رام الله، واعتقلت أسيرين محررين بعد مداهمة منزليهما وإجراء أعمال التفتيش بداخلها.

كما اقتحم العدو قرية دير أبو مشعل غربا، واعتقل شقيقين، بعد اقتحام منزليهما وجرى نقلهما إلى جهة مجهولة، فيما نصبت حاجزًا عسكريًّا على مدخل القرية الشمالي، وعرقلت دخول المواطنين للقرية.

واعتقل العدو أسيرا محررا عقب اقتحام منزله ببلدة برقا شرق رام الله، وفتى من مخيم بلاطة شرقي نابلس شمال الضفة الغربية.

وقال مكتب إعلام الأسرى، إن قوات العدو اعتقلت خلال حملتها أسرين محررين من جنين وشابين من الخليل.

كما اعتقلت قوات العدو شابين من طولكرم، وشابين من عناتا شرقي القدس، وشاب وفتيين من مدينة القدس.
مستوطنون يحرقون أشجار زيتون شرق طولكرم
إلى ذلك أحرق مستوطنون ، الليلة الماضية، أشجار زيتون، وخطوا شعارات عنصرية على جدران المنازل، وأعطبوا إطارات عدد من المركبات، في قرية رامين شرق طولكرم.
وذكرت مصادر فلسطينية من القرية، أنهم تفاجأوا بشعارات عنصرية مكتوبة باللغة العبرية خطها مستوطنون على جدران منزلين، على أطراف البلدة الشمالية.

وأضافوا أن المستوطنين أعطبوا إطارات مركبات الفلسطينيين، في الوقت الذي أشعلوا فيه النيران في عدد من أشجار الزيتون بأراضي المواطنين منال زيدان، وخالد برهم.
كما اقتحم عشرات المستوطنين، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى، بقيادة الحاخام المتطرف “يهودا غليك” وبحراسة مشددة من شرطة العدو الصهيوني.
وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة أن المستوطنين اقتحموا الأقصى على شكل مجموعات من جهة باب المغاربة، إلى باب السلسلة، ونفذوا جولات استفزازية وأدُّوا طقوسًا تلمودية عنصرية في ساحات المسجد وباحاته، خصوصًا في المنطقة الشرقية منه.

وتتواصل الدعوات المقدسية إلى تكثيف شد الرحال والرباط الدائم في المسجد الأقصى، لصد اقتحامات المستوطنين المتواصلة، ومواجهة مخططات الاحتلال التهويدية.

وأعتبر الناطق باسم حركة حماس عبد اللطيف القانوع: اقتحام الحاخام المتطرف يهودا غليك برفقة عشرات المستوطنين صباح اليوم للمسجد الأقصى تصعيد خطير وتحريض لاقتحامات أوسع ويمثل استخفافاً بمشاعر شعبنا والمسلمين واستفزازاً لهم.

ويتعرض الأقصى يوميا عدا الجمعة والسبت، لاقتحامات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لتغيير الأمر الواقع بالأقصى، ومحاولة تقسيمه زمانيًّا.

من جهة أخرى أكد طارق عز الدين المتحدث الإعلامي لحركة الجهاد الإسلامي عن الضفة الغربية اليوم الثلاثاء انَّ استمرار الاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى المبارك من قبل قادة الصهاينة وقطعان المستوطنين لن يغير من هوية هذا المكان المقدس للمسلمين عامة والفلسطينيين خاصة.
وقال عز الدين :” العربدة التي ينفذها المستوطنون الصهاينة مخططة ومدعومة ومحمية من قبل قوات الاحتلال الصهيوني، ويجب التصدي لها بكل قوة” ، معتبراً ان الممارسات الاحتلالية لن تصبح واقع مقبولاً بالنسبة لنا كشعب ومقاومة مهما كانت الظروف، وسوف نواجه العدوان بعزيمة وصمود شعبنا وسواعد مجاهدينا الأبطال.

وكان المتطرف يهودا غليك برفقة عشرات المستوطنين اقتحموا باحات المسجد الأقصى وقام ببث مباشر عبر صفحته.

وقال عزالدين إنَّ شعبنا الحر الذي صمد وثبت طيلة سنوات الاحتلال في وجه الإجرام الصهيوني لن يتراجع ولن تُخمد ثورته الباسلة في وجه الإرهاب الصهيوني وسيزداد تمسكاً بحقه على أرضه حتى زوال الاحتلال.

ودعا عزالدين جماهير شعبنا بكل مكوناته إلى شد الرحال للمسجد الأقصى والتصدي لقطعان المستوطنين وحمايته من كل محاولات التدنيس والتهويد والإلتفاف حول المرابطين والمرابطات هناك ليعلم هذا الاحتلال وقادته أننا لن نتنازل عن حقنا المشروع.

وطالب عزالدين شعوب أمتنا العربية والإسلامية بضرورة أخذ دورها وواجبها الديني تجاه ما يجري في المسجد الأقصى الذي يعتبر من صلب ديننا وعقيدتنا الإسلامية التي لا تقبل التقسيم أو التنازل ولا النسيان.

وشدد على انَّ حملة المداهمات والاعتقالات التي طالت العشرات من أبناء شعبنا صباح اليوم وكل يوم وخاصة في مدينة القدس لن تثني شعبنا عن أداء واجبه في حماية أرضه ومقدساته, بل ستزيده عزيمة وإصرار على الاستمرار في مواجهة سياسة الاحتلال المجرم.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

استشهاد ثلاثة فلسطينيين بينهم شقيقان وإصابة العشرات برصاص كيان الاحتلال في رام الله والخليل وفصائل المقاومة تتعهد بتصعيد العمل المقاوم

اليمن الحر الاخباري/متابعات استشهد شابين فلسطينيين، صباح اليوم الثلاثاء، في بيت ريما قرب رام الله …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *