السبت , يوليو 31 2021
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / كورونا يضرب ملوكا ورؤساء حكومات ونجوم الفن والرياضة حول العالم وهؤلاء ابرزهم

كورونا يضرب ملوكا ورؤساء حكومات ونجوم الفن والرياضة حول العالم وهؤلاء ابرزهم

اليمن الحر الاخباري-متابعات
اصبح مشاهير السياسة والفن والرياضة والقادة العسكريين حول العالم من ابرز ضحايا فيروس كورونا المستجدالذي صنفته منظمة الصحة العالمية وباء عالمي بعد انتشاره في 120دولة وإصابة أكثر من 130 ألف بخلاف وفاة أكثر من 5 آلاف حالة،
وضرب كورونا عددا من الملوك ورؤساء الحكومات

وأعلن رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، اليوم، أنه قيد الحجر الصحي بجانب زوجته صوفي التي عادت مؤخرا من لقاء في بريطانيا التي تشهد نسبا كبيرة في عدد المصابين بكورونا.

كما أعلن التلفزيون النرويجي اليوم، وضع ملك وملكة النرويج وأعضاء من الحكومة في الحجر الصحي بسبب فيروس كورونا.

ونهاية نوفمبر الماضي تم وضع الرئيس المنغولي باتولجا خالتما وغيره من المسؤولين الحكوميين قيد الحجر الصحي بعد عودتهم من زيارة إلى الصين خوفا من إصابتهم بالفيروس.

كما اصاب كورونا عدد من الوزراء

حيث أصيبت وزيرة الدولة لشؤون الصحة البريطانية، نادين دوريس، بفيروس كورونا وتم وضعها تحت العزل الصحي في المنزل وكشفت تقارير بريطانية عن مشاركتها في اجتماع للحكومة ضم رئيس الوزراء بوريس جونسون، وكانت مسؤولة عن جزء من جهود مكافحة الفيروس.

كما أصيب وزير الثقافة الفرنسي فرانك ريستر بفيروس كورونا، وآخرون في ديوان الرئاسة الفرنسية.

وانضمت إيطاليا إلى القائمة فمن بين المصابين رئيس أركان الجيش الذي تم وضعه قيد الحجر الصحي.

فيما كانت إيران أكثر دولة يصاب منها مسؤولين بالمرض، من بينهم نائب الرئيس الإيراني، إسحاق جهانغيري، كما أصيبت نائب الرئيس الإيراني لشؤون المرأة والأسرة معصومة ابتكار، بخلاف إصابة وزراء الصحة والصناعة والسياحة، إلى جانب إصابة العديد من النواب في البرلمان وقادة في الحرس الثوري.

وقبل ذلك توفي مستشار المرشد الإيراني، محمد مير محمدي، وبعض النواب في البرلمان.

ولم يسلم نجوم الفن من الوباء حيث
كشف نجم هوليوود توم هانكس، الحائز على جائزة الأوسكار، اليوم، أنه وزوجته ريتا ويلسون أصيبا بفيروس كورونا خلال وجودهما في أستراليا.

وقبل ذلك علقت هوليوود العديد من الأعمال الفنية التي كانت قيد التنفيذ خوفا من إصابة نجومها بالفيروس، في ظل حاجاتها إلى التصوير في العديد من الدول والمناطق المصابة بكورونا.

كما أصيبت المذيعة وعارضة الأزياء اللبنانية، لجين عضاضة، بفيروس كورونا بعد عودتها من بريطانيا.

ووصل الوباء الى الساحة الرياضة ليصيب عددا من نجوم الدوريات الاوربية الكبرى حيث أصيب لاعب نادي يوفنتوس الإيطالي، دانييلي روغاني (26 عاما)، بالفيروس، ما اضطر النادي إلى وضع لاعبيه في الحجر الصحي.

كما علقت السلطات الدوري الإيطالي والفعاليات الرياضية الأخرى، وسارت على هذا النحو العديد من الدول بتعليق الفعاليات الرياضية أو لعبها بدون جمهور. كماتم الاعلان اصابة مدرب نادي ارسنال الانجليزي ووضع كل لاعبي الفريق الاول تحت الحجر الصحي

وفي هولندا، أصيب مدرب أياكس إريك تيج بكورونا ومساعديه: الدنماركي كريستيان بولس، والمعد البدني للفريق بولسن وشونماركر، وأخصائي العلاج الطبيعي بالفيروس وتم وضعهم قيد الحجر الصحي لحين التعافي.
فيما تحوم شائعات متواترة عن اصابة الرئيس الامريكي دونالد ترامب وكذلك ولي عهد ابوظبي والرجل الاول في الامارات محمد بن زايد

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

بدا ملتحيا بعد اختفائه لعقد كامل ..سيف الإسلام القذافي: سأعود إلى الساحة السياسية الليبية .

اليمن الحر الاخباري/ متابعات صرّح سيف الإسلام القذافي، نجل الرئيس الليبي السابق معمر القذافي، خلال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *