الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / ورشة بهيئة العلوم والابتكار تناقش المسودة النهائية للأولويات البحثية في قطاع الإنشاءات والتخطيط الحضري

ورشة بهيئة العلوم والابتكار تناقش المسودة النهائية للأولويات البحثية في قطاع الإنشاءات والتخطيط الحضري

اليمن الحرالاخباري/

أقامت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم في صنعاء، ورشة العمل النقاشية لإثراء المسودة النهائية للاولويات البحثية في قطاع الإنشاءات والتخطيط الحضري ضمن مشروع إعداد الخارطة البحثية وفق الأولويات الوطنية.

وفي افتتاحية الورشة أشاد رئيس الهيئة الدكتور منير القاضي، بجهود اللجنة القطاعية من الخبراء والاستشاريين في مجالي الإنشاءات والتخطيط الحضري، مؤكدا دعم الخارطة البحثية في القطاع بغية الوصول إلى أفضل تجربة.

وتطرق رئيس الهيئة إلى أهمية الخارطة البحثية في تحقيق المواءمة بين متطلبات التنمية ومخرجات البحث العلمي.

وفي الورشة التي حضرها رئيسا القطاع الدكتور أحمد يفاعة والدكتور محمد الجرافي وممثلو الجهات ذات العلاقة استعرض مدير عام البحوث في الهيئة، رئيس اللجنة الفنية للخارطة الدكتور ناصر القدمي ملخصًا عن مشروع الخارطة البحثية منذ تكوين وبناء الفكرة إلى  مناقشة مسودة الأولويات البحثية في كل قطاع.

من جانبه استعرض رئيس الجنة القطاعية مسودة الأولويات البحثية في القطاع، وآلية العمل، وكذا ردود وملاحظات الجهات ذات العلاقة والاستشاريين.

واختتمت الورشة فعاليتها بجلسة نقاشية مجالية ضمت أعضاء اللجان المجالية ضمن القطاع وممثلي الجهات ذات العلاقة لإثراء مسودة الأولويات.. بعد ذلك كرّمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار الحاضرين في الورشة؛ عرفاناً بجهودهم الممثرة.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …