الإثنين , أبريل 15 2024
الرئيسية / أخبار / إجراءات سعودية لإخلاء مواقع الانتقالي من مداخل عدن قسريا وفرار جماعي لقيادات المليشيات الاماراتية

إجراءات سعودية لإخلاء مواقع الانتقالي من مداخل عدن قسريا وفرار جماعي لقيادات المليشيات الاماراتية

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أكدت السعودية، الاثنين، صدور توجيهات ببدء اخلاء مواقع الانتقالي على مداخل عدن.
وقال الخبير العسكري سعد العمري إن الوثيقة التي وجهها رئيس مجلس الرياض الرئاسي رشاد العليمي لوزير الدفاع بشأن ترتيبات تنفيذ الخطة الامنية صحيحة ، مشيرا إلى ان الخطة الجديدة تهدف لتسليم مداخل عدن لميليشيا “درع الوطن”.
ومن المتوقع أن تتسلم هذه الميليشيا التي اعادت السعودية تشكيلها لتكون راس حربه في صدر الانتقالي نقطتي الرباط عند المدخل الشمالي والعلم عند المدخل الشرقي وهي خطوة قد تشل امدادات الانتقالي كليا وتغلق عدن على فصائله.
ولم يتضح بعد ما اذا كانت هذه الخطوة للضغط بإخراج فصائل الانتقالي من المدينة ام ضمن ترتيبات لعملية عسكرية بحقها داخل المدينة، لكن توقيتها المتزامن مع تسليم معسكرات مهمة ومنشات حكومية لـ”درع الوطن” مؤشر على قرار السعودية اجتثاث الانتقالي سلما او حربا.
على صعيد متصل شهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الاثنين، موجة غضب في صفوف ناشطي الانتقالي ..
يتزامن ذلك مع بدء قيادات الإنتقالي ترتيب وضعها داخليا وخارجيا لمرحلة ما بعد اجتثاثه.
وانتقد ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي فرار قيادات الإنتقالي وكذا تهريبها الأموال إلى الخارج.
وكانت عددا من قيادات الانتقالي غادرت خلال الايام الماضية إلى القاهرة والأردن في حين شرعت اخرى بالانتقال إلى المكلا مع بيع منازلها في عدن.
والخطوة تتزامن مع بدء السعودية ترتيبات جديدة في معقل الانتقالي تشيء بقرب نهاية المجلس وابرزها تسليم عدن لميليشيات “درع الوطن”.
إلى ذلك أغلقت قوة عسكرية تابعة لقيادي في مليشيا التحالف، اليوم الإثنين أحد الشوارع الرئيسية في منطقة المنصورة وسط مدينة عدن، بسبب لا يصدق.
وأفادت مصادر إعلامية أن قيادي تابع لمليشيا “الانتقالي الجنوبي”، ترافقه ثلاث آليات عسكرية على متنها عدد من المسلحين مدججين بمختلف أنواع الأسلحة قطع الشارع الرئيسي في منطقة المنصورة فجأة أمام السيارات، ليشتري من أحد المحلات التجارية “المعسل” الخاص بالشيشة، دون الكشف عن اسم القيادي.
وأكدت المصادر أن المسلحين المقنعين أثاروا الرعب والهلع في أوساط المارة، وسط حالة من الاستياء والسخط بما آلت إليه الأوضاع في المدينة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

هيئة الزكاة.. بين زحمة مكاتب البريد واختفاء كسوة العيد وذوبان المطبخ الخيري!!

احمد الشاوش* رغم ماتقدمه الهيئة العامة للزكاة للفقراء والمساكين والامراض والغارمين وغيرهم من أموال نقدية …