الجمعة , مايو 24 2024
الرئيسية / أخبار / بسبب كورونا.. أكبر دولة إسلامية تلغي أداء الحج

بسبب كورونا.. أكبر دولة إسلامية تلغي أداء الحج

 

توشكا نيوز/..

أعلنت إندونيسيا -وهي أكبر دولة إسلامية سكانا- إلغاء أداء فريضة الحج للعام الجاري بسبب المخاوف المرتبطة بجائحة كورونا، في حين نبهت منظمة الصحة العالمية إلى أن الإصابات مرتفعة في روسيا وشرق أوروبا، فيما تراجعت في غرب القارة.

وصرح وزير الشؤون الدينية الإندونيسي فخر الرازي اليوم الثلاثاء بأن سلطات بلاده قررت تأجيل أداء الحج للعام المقبل بسبب استمرار وباء كورونا في جميع أنحاء العالم، مشددا على مسؤولية السلطات عن ضمان صحة وسلامة حجاج إندونيسيا، مشيرا إلى أن السلطات السعودية ليس لديها الوقت الكافي لتنظيم الحج هذا العام.

ويبلغ عدد الحجاج الإندونيسيين 121 ألفا، وهم الأكثر عددا مقارنة بالدول الأخرى.

وكان وزير الحج السعودي محمد صالح بنتن دعا في نهاية مارس/آذار الماضي دول العالم الإسلامي إلى التريث قبل القيام بأي خطط للحج حتى تتضح الرؤية بشأن فيروس كورونا. ويؤدي زهاء مليونين ونصف المليون مسلم فريضة الحج سنويا.

من جهة أخرى، قال الرئيس الإندونيسي جوكو ويدودو إن القيود المفروضة على أماكن العبادة والمدارس والعمل سترفع تدريجيا بحسب كثافة الإصابات في المناطق والمدن.

وحتى اليوم، بلغ إجمالي عدد المصابين بفيروس كورونا في إندونيسيا 26 ألفا و940 شخصا، توفي منهم 1641، وتعافى 7 آلاف و637 وفق موقع وورلد ميتر.

وعلى الصعيد العالمي، أودى فيروس كورونا المستجد بحياة ما لا يقل عن 375 ألفا و555 شخصا منذ ظهوره في الصين في ديسمبر/كانون الأول الماضي وفق تعداد لوكالة الصحافة الفرنسية استنادا إلى مصادر رسمية.

وسجلت رسميا أكثر من ستة ملايين و280 ألف إصابة في 196 بلدا ومنطقة منذ بدء تفشي الجائحة، تعافى منها مليونان و648 ألف شخص على الأقل.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

آل أبو الرجال بصنعاء يصدرون بيانا صحفيا يعبرون عن دهشتهم بالحكم الصادر بإعدام ولدهم واتهامه بالخيانة.

اليمن الحرالاخباري/ أصدر ابناء اسرة آل أبو الرجال في صنعاء بيانا مناشدة إلى السلطات والرأي …