السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / في جريمة بشعة وسقوط اخلاقي جديد.. قوى العدوان تستهدف سيارة مدنية في صعدة وسقوط ١٣شهيدا بينهم أطفال ونساء

في جريمة بشعة وسقوط اخلاقي جديد.. قوى العدوان تستهدف سيارة مدنية في صعدة وسقوط ١٣شهيدا بينهم أطفال ونساء

 

اليمن الحر الاخباري/..

في جريمة بشعة وسقوط اخلاقي جديد للعدوان السعودي الامريكي على اليمن اقدم طيرانه المعادي باستهداف سيارة مواطن في مديريةشدا بصعدة بغارتين جويتين راح ضحيتها ١٣ شهيدا..

ووفقا لمصدر أمني بصعدة فان حصيلة ضحايا مجزرة العدوان بمديرية شدا ارتفعت الى ١٣ شهيدا قابلة للارتفاع بينهم نساء وأطفال .

وقوبلت هذه المجزرة البشعة لتحالف العدوان السعودي باستنكار وادانة واسعة من قبل الفعاليات الرسمية والشعبية معتبرة بان صمتالمجتمع الدولي على جرائم وانتهاكات العدوان السعودي بحق الابرياء من ابناء الشعب اليمني شجع العدوان على التمادي في جرائمهالوحشية

واشارت الفعاليات الوطنية الى ان ارتكاب المجازر البشعة بحق المدنيين بكل وحشيةٌ طبعت سلوك النظام السعودي طوال سنوات العدوانالمدعوم أمريكيا وصهيونيا..

وفي هذا السياق استنكر مجلس الشورى جريمة تحالف العدوان الأخيرة بمحافظة صعدة باستهداف طيرانه الحربي بغارتين سيارة مواطن،ما أدى إلى استشهاد 13 مواطناً بينهم أطفال ونساء.

ودعا المجلس في بيان صادر عنه المنظمات المحلية والدولية إلى تحمل المسئولية في رصد وإبراز وتوثيق الرصيد الإجرامي لدول تحالفالعدوان بحق اليمن، والتي تستوجب قيام المسؤولية الدولية إزاء مقترفيها، وإخضاع مرتكبيها للمحاكمة أمام محكمة الجنايات الدولية كونهاجرائم لا تسقط عقوباتها بالتقادم.

وأدان مواصلة قوى العدوان لخرق اتفاق وقف إطلاق النار بمحافظة الحديدة، بالإضافة إلى تكثيف العدوان لغاراته اليومية على مختلفالمحافظات، والتي تؤكد إستمرار إمعان العدوان في إستهداف الشعب اليمني وتدمير مقدراته وكل مقومات الحياة، إستهتاراً بالقيم الدينيةوالمواثيق الدولية والإنسانية، ومجافاة لصوت الحكمة والعقل التي تضمنتها الدعوات المتكررة للمجلس السياسي الأعلى بالدعوة للحوارلتحقيق السلام وإيقاف العدوان على بلادنا.

واعتبر البيان استمرار منع العدوان وصول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة وما ترتب عليه ذلك الإجراء التعسفي من حصول أزماتوإختناقات تموينية حادة في المشتقات النفطية، و إنعكاساته السلبية على كافة مناحي الحياة الإنسانية والإقتصادية والصحية والزراعيةوالبيئية، يستهدف تعميق معاناة اليمنيين وزيادة حجم المأساة الإنسانية التي تسببت بها دول تحالف العدوان على اليمن خلال أكثر منخمسة أعوام.

وحمل مجلس الشورى، الأمم المتحدة ومجلس الأمن ومجلس حقوق الإنسان والمجتمع الدولي المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية نتيجةصمتهم المخزي وتغاضيهم عن جرائم الحرب اليومية التي يرتكبها تحالف العدوان والتي وفرت الغطاء لاستمرار العدوان وإمعانه فيإستهداف الشعب اليمني وتدمير مقدراته وكل مقومات الحياة.

وطالب مجلس الشورى، الشعب اليمني بالمزيد من الصمود والثبات ووحدة الصف والتكاتف والتحلي بأعلى درجات اليقظة والوعي لمواجهةالعدوان الذي يستهدف كرامة الشعب وسيادة اليمن .

من جانبها عبرت وزارة الصحة العامة والسكان عن إدانتها لهذه الجريمة البشعة بحق الابرياء من المدنيين ، مشيرةً في بيان لها إلى أن هذهالجريمة تأتي ضمن سلسلة الجرائم الكثيرة التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية وأمريكا أمام مرأى ومسمع من المجتمع الدوليوالأمم المتحدة والمنظمات الدولية .

واستنكر البيان الصمت الأممي الدائم تجاه هذه الجرائم والذي يعتبر الضوء الأخضر للمجرم للاستمرار في جرائمه ، محملا الأمم المتحدةومنظماتها المسئولية الإنسانية والقانونية بجانب انظمة التحالف عن كل قطرة دم سفكت وتسفك خلال فترة العدوان.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى القيام بمسئوليته تجاه الشعب اليمني في ما يتعرض له من حرب إبادة تتزعمها أمريكا وتنفذهما السعوديةوالإمارات وتحالفهما سواء بأقتراف الجرائم المباشرة او من خلال الحصار الجائر غير المبرر والذي يفتك بآلاف من من الاطفال والمرضى .

الى ذلك أدانت قيادة محافظة صعدة، الجريمة الوحشية التي ارتكبها طيران العدوان السعودي الأمريكي امس في مديرية شدا وراحضحيتها 13 شهيدا .

وأكدت قيادة المحافظة في بيان لها أن هذه الجريمة تثبت بما لا يدع مجالاً للشك النهج الإجرامي لقوى العدوان والاستهانة بدماء اليمنيين.

وأشارت إلى أنه ما كان لهذه الجريمة ولا لغيرها أن تحدث لولا الصمت الأممي والدولي الذي بلغ حد التواطؤ مع المعتدي.

واستنكرت غض الطرف من قبل منظمات ما يسمى بحقوق الإنسان إزاء ما يرتكبه العدوان مجازر بحق المدنيين بشكل شبه يومي.

ودعت قيادة محافظة صعدة، الشعب اليمني إلى مزيد من التلاحم ورفد الجبهات للرد على جرائم العدوان وانتهاكاته المستمرة

من جانب اخر أدان المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية والتعاون الدولي، الجريمة التي ارتكبها طيران العدوان في مديرية شدابمحافظة صعدة باستهداف سيارة مواطن بغارتين وراح ضحيتها 13 شهيدا بينهم نساء وأطفال.

واعتبر المجلس في بيان له نسخة منه، هذه الجريمة انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى الإضطلاع بمسؤولياته في إدانة هذه الجرائم والضغط لإيقاف العدوان وفك الحصار على الشعب اليمني.

وكان طيران تحالف العدوان السعودي الأمريكي يوم امس بأستهداف سيارة مواطن بغارتين في الطريق العام لمديرية شدا بمحافظة صعدةأدت الى استشهاد كل من كان عليها حيث تم التعرف حتى الآن على 12 شهيدا بينهم أربعة أطفال وامرأة والضحية الثالثة عشر لم يتمالتعرف عليه حتى اللحظة بإجمالي 13 شهيدا كحصيلة أولية حتى الآن واسماءهم

1_فيصل احمد علي حنين الجاسري (14سنه)

2_ نسيم محمد جابر الوليدي 25

3_ يحيى علي برط الصوفي 25

4_ علي هادي زارب الجاسري 60

5_ عدل عمر عبدالله جابر 14

6_ لاحق احمد منصور العطيفي 42

7_احمد علي سلمان العامري 35

8_كامل حسين الوليدي 31

9_غازي يحيى ثابت الوليدي(13 سنه)

10_احمد عبدالله صالح الجاسري 26

11_عبدالله جابر علي البوجاني (12 سنه)

12- علي هادي زارب الجاسري 55

حيث تم استهدافهم وهم على متن السيارة غير مدركين ان وحشية التحالف لا تفرق بين شيء الا انها فقط تبحث عن روح واجساد ودماءلتزهق أرواحهم وتسفك دماءهم وتمزق أشلاءهم كما هو حال كل جرائمها خلال أكثر من 63 شهرا على بدء الجرائم والتي لم تنته حتىاللحظة .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

صحيفة امريكية..“حماس” تبحث عن مقر جديد لقيادتها خارج قطر وتوقعات بانهيار مفاوضات التهدئة وتبادل الأسرى

اليمن الحر الاخباري/متابعات ذكرت صحيفة “وول ستريت جورنال” الامريكية، اليوم السبت، أن القيادة السياسية لحركة …