السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / امين العاصمة ومدير هيئة المواصفات يطلعان على سير تنفيذ الحملة التوعوية والرقابية على أدوات القياس (ويل للمطففين

امين العاصمة ومدير هيئة المواصفات يطلعان على سير تنفيذ الحملة التوعوية والرقابية على أدوات القياس (ويل للمطففين

 

اليمن الحرالاخباري/

– اطلع امين العاصمة الدكتور حمود محمد عباد ومعه المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الاستاذ سام أحمد البشيري اليوم على سير تنفيذ الحملة التوعوية والرقابية على أدوات القياس حملة ” ويل للمطففين ” التي تنفذها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في إطار خطتها للعام ١٤٤٥ هجرية.

واستمع عباد من مدير عام الهيئة  وفرق الحملة إلى شرح عن أهداف الحملة في معايرة ادوات وأجهزة الوزن في الأسواق والمحلات التجارية  لحماية المستهلك من الغش والتلاعب بالعيارات والاوزان القانونية وضبط المخالفين .

وفي الزيارة أكد أمين العاصمة أهمية تضافر جهود الجميع لإنجاح هذه الحملة الهادفة إلى حماية المستهلك  من الغش والتطفيف وتشديد الرقابة على أجهزة الوزن والقياس.

ولفت إلى أهمية نشر الوعي المجتمعي بأهمية القياس والكيل والوزن في جودة السلع والمنتجات والحد من الغش والتدليس في الكيل والوزن

ونوه بجهود الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة في حماية المستهلك من خلال إجراءاتها وخدماتها المختلفة .

وحث عباد الجميع على

الالتزام بالمواصفات والمقاييس والتعاون مع فرق الحملة التوعوية والميدانية الرقابية .. مؤكدا استعداد قيادة الأمانة لتقديم كافة أنواع التسهيلات لإنجاح هذه الحملة وكافة برامج الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة.

من جهته أوضح المدير العام التنفيذي للهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة ان الحملة تتضمن جوانب توعوية ورقابية ونزول ميداني يتبعه اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المتلاعبين بأدوات القياس والوزن وبما يضمن حماية المجتمع من الغش   والتلاعب والتطفيف بالكيل والوزن .

واكد حرص الهيئة على تقديم افضل الخدمات للمواطنين والتجار على حد سواء باعتبارها شوكة ميزان وخط الدفاع الأول عن المواطن.

وثمن تعاون قيادة امانة العاصمة والسلطات المحلية بالمديريات مع الهيئة وفرق الحملة بما من شأنه تنفيذها بنجاح كبير .. لافتا إلى أنه سيتم  تنفيذ الحملة في مختلف المحافظات.

رافقهم خلال الزيارات نائب مدير عام الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة محمد الديلمي.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

محللون وخبراء: الاستهداف اليمني لـ”تل ابيب” من أخطر العمليات ضد دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي.

اليمن الحر الاخباري/متابعات احتلّت العملية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية، فجر امس ، ضدّ هدف …