السبت , يوليو 20 2024
الرئيسية / أخبار / القوات المسلحة تستهدف 3 سفن في البحر العربي وخليج عدن وتؤكد الجهوزية لمهاجمة الأطراف المساندة للعدو الإسرائيلي

القوات المسلحة تستهدف 3 سفن في البحر العربي وخليج عدن وتؤكد الجهوزية لمهاجمة الأطراف المساندة للعدو الإسرائيلي

اليمن الحر/متابعات
أعلنت القوات المسلحة اليمني، اليوم الثلاثاء تمكنها من استهداف ثلاث سفن أمريكية ومرتبطة بالعدو الإسرائيلي في البحر العربي وخليج عدن.

وأكدت القوات المسلحة في بيان لها أنها وفي إطار الانتصار لمظلوميةِ الشعبِ الفلسطينيِّ ومجاهديهِ والرد على مجازرِ العدوِّ الصهيونيِّ بحقِّ أبناءِ الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزة والرد على العدوانِ الأمريكيِّ البريطانيِّ على بلدِنا فقد نفذت القوات البحرية وسلاح الجوِّ المسير والقوة الصاروخية عدةَ عملياتٍ عسكرية، الأولى استهدفت السفينةِ( Maersk Sentosa ) الأمريكيةِ في البحرِ العربيِّ من خلالِ القواتِ البحريةِ والقوةِ الصاروخيةِ في عمليةٍ مشتركةٍ وذلكَ بعددٍ منَ الصواريخِ الباليستيةِ والمجنحة، مؤكدة ان الإصابة كانت مباشرةً ودقيقةً بفضلِ الله.

وأضافت القوات المسلحة أن العملية العسكرية الثانية استهدافُ السفينةِ( Marthopolis ) في البحرِ العربيِّ وذلكَ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ وقدْ نُفذتِ العمليةُ من قبلِ سلاحِ الجوِّ المسيرِ وكانتِ الإصابةُ دقيقة ، موضحة أن عملية الاستهداف جاءت لانتهاكِ الشركةِ المالكةِ لها قرارَ حظرِ الدخولِ إلى موانئِ فلسطينَ المحتلة.

وأوضحت القوات المسلحة أن العملية العسكرية الثالثة استهدافُ السفينة ( MSC Patnaree ) الإسرائيليةِ في خليجِ عدن بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ ، موضحة أنه تم تنفيذ العملية من قبلِ سلاح الجوِّ المسيرِ وحققت هدفَها بنجاح.

وجددت القوات المسلحة اليمنية التأكيد على أن عملياتها العسكرية لن تتوقفَ إلا بإيقافِ العدوانِ ورفعِ الحصارِ عن الشعبِ الفلسطينيِّ في قطاعِ غزةَ.

جاهزون لمهاجمة كل الأطراف

وأعلنت القوات المسلحة في بيانها أنها وبعونِ اللهِ تعالى على أتمِّ الجهوزيةِ والاستعدادِ لتنفيذِ المهامِّ المطلوبةِ ضدِّ كلِّ الأطرافِ المساندةِ للعدوِّ الإسرائيليِّ والتي تستهدفُ الشعبَ اليمنيَّ وتقدمُ تسهيلاتٍ عسكريةً للعدوِّ الأمريكيِّ والعدوِّ الإسرائيليٍّ في استهدافِ الشعبِ اليمني.

 

وكانت القوات المسلحة اليمنية قد أعلنت أمس 8 يوليو تمكنها بالاشتراك مع المقاومة الإسلامية في العراق، من استهداف هدف حيوي في أم الرشراش جنوبيَّ فلسطينَ المحتلةِ بعددٍ من الطائراتِ المسيرةِ.

وفي 1 يوليو الجاري استهداف أربع سفن، الأولى سفينةَ( MSC Unific ) الإسرائيليةَ واستهدفت بالصواريخِ المجنحة في البحرِ العربيِّ والثانية سفينةَ ( Delonix ) النفطيةَ الأمريكية واستهدفت في البحر الأحمر بالصواريخِ الباليستيةِ والمجنحةِ والثالثة سفينة الإنزالِ ( Anvil Point ) البريطانيةَ استهدفت في المحيطِ الهنديِّ بعدد من الصواريخِ المجنحةِ والرابعة سفينةَ ( Lucky Sailor ) واستهدفت في البحر الأبيضِ المتوسطِ بعدد من الصواريخ المجنحة.

وفي الـ2 من يوليو نفذتِ القواتُ المسلحةُ اليمنيةُ بالاشتراكِ مع المقاومةِ الإسلاميةِ العراقيةِ عمليةً عسكريةً مشتركةً استهدفتْ هدفاً حيوياً في حيفا بعددٍ من الصواريخِ المجنحةِ.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

محللون وخبراء: الاستهداف اليمني لـ”تل ابيب” من أخطر العمليات ضد دولة الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي.

اليمن الحر الاخباري/متابعات احتلّت العملية التي نفّذتها القوات المسلحة اليمنية، فجر امس ، ضدّ هدف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *