الرئيسية / أخبار / ضبط أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والسلع المهربة والتالفة تم احتكارها بتعز

ضبط أطنان من المواد الغذائية الفاسدة والسلع المهربة والتالفة تم احتكارها بتعز

اليمن الحرالاخباري/

في عملية يراها مراقبون و اقتصاديون أنها الأولى على مستوى محافظة تعز بشقيها – الواقعة تحت سيطرة الاخوان وفي نطاق الحوثيين – قام مكتب الصناعة والتجارة بمحافظة تعز الواقعة تحت نطاق سلطة صنعاء بحملة تفتيش ومداهمة على عدد من المحلات التجارية والمخازن في منطقة الحوبان وضبطت أطنان من المواد الغذائية الفاسدة وسلع مهربة وتالفة كان قد تم احتكارها .

الشيخ / عبدالهادي ردمان – مدير عام مكتب الصناعة والتجارة في تعز الواقعة في نطاق حكومة صنعاء قال أن حملة التفتيش حدثت بعد تلقي بلاغات بوجود مخازن لمواد غذائية تالفة .

 

وأوضح ردمان أنه تم ضبط 215 كيس كبير عبوة 50 كيلو جرام من الفاصوليا المنتهية والفاسدة وكذا العديد من الإطارات والبطاريات المنعدمة من السوق المحلية وكل ذلك في محلات ومخازن التاجر عبدالغني الحروي التي من المفترض أنها محلات ومخازن لبيع الثلاجات والغسالات والأدوات المماثلة وليس للمواد الغذائية وخلطها بتخزين مع بطارات واطارات وغيرها من المواد التي يحتاجها السوق ومحتكرة بتلك المخازن .

وأضاف مدير الصناعة بانه تم أيضا ضبط أكثر من سبعة طن من ” الزعقة ” التالفة في مخازن هائل سعيد الصبري والتي كان معد لبيعها .

وأكد الشيخ عبدالهادي بأنه تم تحرير محاضر ضبط للمخالفات المذكورة ولما تم ضبطه وتوثيق ذلك بالصوت والصورة وانه تم توقيع محاضر الضبط وفقا للقانون من قبل مدير الصناعة بنفسه وضابط الأمن ومندوب عن المحلات أو المخازن التي تم ضبط المواد الغذائية والسلع فيها .

وبحسب مراقبين فإن عملية الضبط هذه تعتبر الأولى من نوعها على مستوى تعز بكاملها وأن ضبط مثل هذه المخالفات سيعمل على منع الاحتكار وتلافي وبيع المواد الغذائية والمنتجات التالفة والمنتهية .
هذا ويحتفظ الموقع بصور محاضر الضبط والتوثيق الذي تم تحريره والصور والفيديوهات التي تمت داخل تلك المخازن والمحلات .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

فتح باب المنافسة على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية

اليمن الحر الاخباري/صنعاء أعلنت لجنة المقاعد المجانية بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن فتح باب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *