الأحد , يونيو 23 2024
الرئيسية / أخبار / مصلحة التأهيل وإصلاحية الأمانة المركزية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

مصلحة التأهيل وإصلاحية الأمانة المركزية تحيي ذكرى المولد النبوي الشريف

 

اليمن الحرالاخباري/معين حنش
نظمت مصلحة التأهيل والإصلاح والإصلاحية المركزية بامانة العاصمة اليوم فعالية ثقافية في ذكری المولد النبوي الشريف على صاحبها أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية التي حضرها مفتي الديار اليمنية شمس الدين شرف الدين ووكيل وزارة الداخلية لقطاع الخدمات اللواء عبدالعزيز محفوظ ورئيس مصلحة التأهيل اللواء عبدالله الهادي ومدير عام التوجية المعنوي بالداخلية العميد منصور اللكومي ومدير عام الإصلاح والتأهيل بالمصلحة العقيد عادل البدري وعدد من المدراء والضباط وأفراد ومنتسبي المصلحة والإصلاحية. أكد مفتي الديار اليمنية العلامة شمس الدين شرف الدين في كلمة بالمناسبة على مكانة اهل اليمن عند الرسول المصطفى ووصفه لهم بأن خير الرجال رجال أهل اليمن.
وأضاف مفتي الديار اليمنية بان أهل اليمن هم اول من ناصروا الرسول ووقفوا الى جانبه ضد الشرك والمشركين والمنافقين وكان لهم الدور الكبير في نشر الاسلام في اصقاع المعمورة .. مبينا أن الخروج المشرف للشعب اليمني في العاصمة والمحافظات لأحياء مولد الرسول يجسد التعبير لحب شعب الحكمة لنبيهم الكريم ومعلم البشرية .
ونوه أن تعظيم هذه المناسبة من أعظم شعائر الدين لتجديد العهد والولاء لله تعالى ورسوله واستلهام الدروس والعبر والتزود من السيرة العطرة للنبي الأكرم ونهجه واخلاقه ومعاملاته .
وقال ان الاحتفالات الحاشدة مثلت صفعة للأنظمة العربية التي تسارع الى التطبيع مع الكيان الأسرائيلي الغاصب في حين تحارب اقامة شعائر الدين الاسلامي والأحتفاء بمولد خير البرية وتعتبره بدعة واحيائها لحفلات المراقص والملاهي والفجور واحتفالات الكرسمس .. .
داعيا النزلاء بهذه المناسبة إلى التوبه والرجوع إلى الله والحفاظ على الصلوات وحفظ القران والأكثار من التسبيح والأبتعاد عن اللهو .. .
كما ألقى مدير عام الإصلاحية المركزية بالأمانة العميد محمد الماخذي كلمة ترحيبية بهذه المناسبة مؤكدا على اهمية تعزيز الصمود في مواجهة العدوان والتمسك بأخلاق ومنهج الرسول الكريم
وأشار العميد الماخذي إلى أهمية الاحتفال بالمناسبة انطلاقا من حب الرسول ومكانته في قلوب اليمنيين.. داعيا القضاء والنيابات إلى سرعة البت في قضايا السجناء .
لافتا إلى الحاجة المآسة للعودة إلى القرآن الكريم والتزود من مدرسة الرسول بالقيم والتعاليم السامية.
.تخلل الفعالية العديد من الفقرات الإنشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة العظيمة نالت أستحسان الجميع.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

جنرال صهيوني :إعلان تل أبيب الحرب على “حزب الله” انتحار جماعي لـ”اسرائيل”

اليمن الحر الاخباري/ متابعات حذر اللواء المتقاعد في الجيش الإسرائيلي إسحاق بريك من أن إعلان …