الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / الدفاع الايرانية: وجود ادلة جادة على ضلوع الكيان الصهيوني في اغتيال العالم فخري زادة

الدفاع الايرانية: وجود ادلة جادة على ضلوع الكيان الصهيوني في اغتيال العالم فخري زادة

 

اليمن الحر الاخباري

اكد وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الايرانية العميد امير حاتمي بان المكافحة العالمية للارهاب تتطلب التخلي عن السلوكيات المزدوجة، معلنا وجود ادلة جادة على ضلوع الكيان الصهيوني في اغتيال العالم الايراني فخري زادة.

وفي رسائل مماثلة وجهها الى نظرائه في اكثر من 60 دولة في العالم، اشار العميد حاتمي الى ابداعات وانجازات الشهيد الدكتور محسن فخري زادة في المجالات العلمية والبحثية خاصة انتاج ادوات ومعدات مكافحة كورونا، واكد ضرورة وضع السلوكيات المزدوجة في مكافحة الارهاب جانبا، داعيا المجتمع العالمي للانضمام الى حملة ادانة عملية الاغتيال اللاقانونية واللاانسانية والاجرامية هذه.

ولفت وزير الدفاع الايراني في الرسالة الى ماضي التدخل المباشر من قبل اجهزة استخبارات خاصة جهاز استخبارات الكيان الصهيوني الاحتلالي في اغتيال العلماء الايرانيين واضاف: هنالك ادلة جادة حول دور هذا الكيان في عملية الاغتيال هذه ايضا.

وصرح بان الصمت تجاه هذا العمل الاجرامي من شانه ان يؤدي الى تكراره وزعزعة الامن في العالم واكد على معاقبة الآمرين والمنفذين له وقال: اننا نحتفظ لانفسنا بحق الرد عليه.

وجاء في جانب اخر من الرسالة: لاشك ان المكافحة العالمية للارهاب والعنف بحاجة الى وضع السلوكيات المزدوجة جانبا في مكافحة ارهاب الدولة وبناء عليه فان الجمهورية الاسلامية الايرانية بصفتها احدى ضحايا الارهاب والعنف والتي فقدت على مدى العقود الاربعة 17 الفا من مواطنيها وكبار مسؤوليها بسبب الاعمال الارهابية، اذ تدين هذه الاعمال الاجرامية تدعو المجتمع العالمي للانضمام لحملة ادانة هذا العمل اللاقانوني واللاانساني والاجرامي الذي يعد مناقضا للمبادئ الاساسية لحقوق الانسان والقوانين الدولية والمبادئ المصرح بها في ميثاق منظمة الامم المتحدة.
مشاركه

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الوطني ال٣٤ للجمهورية اليمنية 22مايو

اليمن الحرالاخباري/   رفع اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة برقية …