الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية : تصنيف الحكومة الأمريكية لمن يخالفها بالإرهابيين جزء من هيمنتها على العالم الخارجي

الاحزاب والتنظيمات السياسية اليمنية : تصنيف الحكومة الأمريكية لمن يخالفها بالإرهابيين جزء من هيمنتها على العالم الخارجي

.
اليمن الحر الاخباري/
نددت الاحزاب والتنظيمات السياسية ببيان الخارجية الأمريكية الذي اكد اعتزام الإدارة الأمريكية الحالية تصنيف أنصار الله، ضمن قائمة الجماعات الإرهابية..معتبرة اياه بشكل من من اشكال الارهاب الدولي .
وفي هذا الصدد اعتبر تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان، القرار الأمريكي بالمحاولة يائسة لتغيير مسار قرار عزل الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته دونالد ترامب .

وأشار البيان الصادر عن التكتل إلى أن هذا الإجراء يأتي في سياق الفشل الذي مُني به النظام الأمريكي في إدارة العدوان على اليمن، والانتصارات العظيمة التي يسطرها أبطال الجيش واللجان الشعبية.

ولفت البيان إلى أن الأحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان، لن تقف مكتوفة الأيدي في مواجهة مثل هذه القرارات الأحادية، مؤكداً وقوفها في صف واحد مع حركة أنصار الله في مواجهة أي توجهات أمريكية ترمي إلى مزيد من تفاقم أزمة الوضع الإنساني في اليمن.

من جهته أدان حزب البعث العربي الاشتراكي،قطر اليمن بشدة قرار الادارة الامريكية تصنيف حركة انصار الله منظمة ارهابية.

وأوضح الحزب في بيان تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخة منه أن القرار يؤكد الفشل الذريع للعدوان السعودي الاماراتي الذي تقوده أمريكا ضد الشعب اليمني منذ أكثر من خمس سنوات وكافة أشكال الإرهاب الدولى الذي تمارسه لتحقيق مصالحها في اليمن .

وأعتبر البيان القرار في ظل الأزمات المتلاحقة التي تعصف بأمريكا وإدارتها المنتهية ولايتها نتاج طبيعي لغطرستها وسلوكها العدواني والتي تمارسه ضد شعبها وشعوب العالم ؛ مبيناً أن تصنيف الحكومة الأمريكية لمن يخالفها من الشعوب والدول والأفراد بالإرهابيين جزء من هيمنتها على العالم الخارجي .

وأكد البيان إن الإرهاب الحقيقي يتمثل باحتلال اراضي الغير وتشريد أهلها وقتل الأبرياء وحصار الشعوب ونهب الثروات والاعتداء على دول ذات سيادة وفرض الوصايا والهيمنة بالترهيب والترغيب الذي تمارسه الدول الإمبريالية الغربية والصهيونية العالمية ومن منها العدوان على اليمن واستهدافه أرضاً وشعباً .

كما أكد دعمه للجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدوان و مخططاته الاستعمارية التي تستهدف اليمن أرضا وشعبا .

الى ذلك أدانت الامانة العامة لحزب شباب العدالة والتنمية بشدة القرار الأمريكي تصنيف حركة أنصار الله منظمة إرهابية.

وأوضحت الأمانة في بياننقلته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن هذا التصنيف يأتي في الايام الاخيرة للإدارة الامريكية التي هزمت في الانتخابات الاخيرة ورفضها الشعب الأمريكي نتيجة سياساتها الارهابية والعدوانية.

وأعتبر البيان الإدارة الأمريكية الراعي الرسمي للإرهاب الدولي من خلال دعمها للعدوان المستمر على الشعب اليمني منذ ما يقارب ست سنوات ؛مؤكدا الرفض لأي تدخلات خارجية في الشأن اليمني ؛والدعم لأنصار الله في معركة التحرر والاستقلال حتى تحقيق الانتصار .

وأدان حزب جبهة التحرير تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لحركة أنصار الله منظمة إرهابية.

وأعتبر الحزب في بيان منه وصف أنصار الله بالارهابيين محاولة للتنصل عن كل الجرائم التي ارتكبها النظام الأمريكي بحق أبناء اليمن منذ ما يقارب ست سنوات ؛ودليل على خروجه من المعادلة السياسية و فشله في تحقيق أهدافه الاستعمارية التي قابلها الشعب اليمني بصمود أسطوري .

ولفت البيان إلى ان هذا التصنيف يمس كرامة الأنسان اليمني دون استثناء ؛ مؤكداً الوقوف مع أنصار الله في مواجهة العدوان الذي تقوده أمريكا والتصدي لأي محاولات تمس السيادة الوطنية .

ووصف حزب اليمن الحر مساعي ادارة الرئيس المهزوم دونالد ترمب لتصنيف ” انصار الله ” منظمة ارهابية بالقرارالطائش وغير المسئول ومحاولة للهروب من المشاكل القانونية التي تحيط بترمب في آخر ايامه في البيت الابيض
وقال الحزب في بيان بان هذه المساعي تعكس حالة الاضطراب والتخبط الذي باتت عليه ادارة ترمب الغارقة في مشاكلها بسبب ممارسات واخطاء رئيسها المازوم ..مشيرا بان القرار اذا ماحظي بمصادقة الكونغرس الامريكي سيكون خطا فادحا وسيسهم في تفاقم الوضع الانساني المتفاقم اصلا بسبب العدوان والحصار ناهيك عن تداعياته الخطيرة على مستقبل العملية السياسية في البلد
واضاف البيان بان على الكونغرس ان لايلتفت الى اخطار خارجية ترمب كونه عمل غير مسئول وان يمضي قدما في اجراءات عزل ومحاكمة ترمب عوضا عن تمرير آخر ممارساته الهوجاء مشيرا الى ان الشعب اليمني عانى طويلا من السياسات الخاطئة والعدوانية للادارات الامريكية المتعاقبة وان هذا القرار سيتوج هذه السياسة العدائية التي تكنها الولايات المتحدة لليمنيين معبرا عن أمله في ان تختط ادارة الرئيس المنتخب جو بايدن خطا متوازنا ومغايرا ازاء اليمن بمايحقق السلام والاستقرار في اليمن والمنطقة عموما
وكان قرار الخارجية الامريكية المنتهية الصلاحية اعتزامها تصنيف انصار الله ” منظمة ارهابية ” قد اثار ردود افعال منددة على المستوى الداخل والخارج

واستنكر الحزب القومي الاجتماعي، بشدة تصنيف الولايات المتحدة الأمريكية لحركة أنصار الله منظمة إرهابية .

واعتبر الحزب القومي الاجتماعي في بيان له تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن وصف انصار الله بالإرهابيين سيكون له آثار مدمرة وبعيدة المدى على الجهود الإنسانية وعلى جهود إحلال السلام في المنطقة.

وأكد الحزب أن إدارة الولايات المتحدة تقوم بتزوير الحقائق، وأنها ضالعة في العدوان على اليمن بشكل رئيسي وراعية للإرهاب الإسرائيلي وأذياله في المنطقة، وتقوم بهذا الفعل لإضعاف دور محور المقاومة المساند لقضايا الأمة العربية و الإسلامية .

وطالب البيان حكومات العالم ومنظماته وهيئاته، بالوقوف في وجه السياسة التي تنتهجها أمريكا ضد اليمن، خاصة في ظل تسارع انتشار جائحة كورونا في العالم، ولكي لا تستغل أمريكا الظروف الدولية لوصم أي حركة تعاديها أو تقاوم عدوانها وظلمها بالإرهاب.

كما طالب حكومات العالم، بالإلتزام بميثاق الأمم المتحدة لضمان السلم العالمي مهما هددت الإمبريالية الأمريكية وعدوانيتها وارهابها.

ودعا الحزب القومي الاجتماعي، هيئة الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى إدانة هذه الخطوة الأمريكية الخطيرة، مناشدا إياها بحماية الشعب اليمني من آثارها وتحملها مسؤولية تبعاتها .

كما دعا إلى اتخاذ قرار بوقف العدوان والحصار المفروض على اليمن منذُ ست سنوات .

 

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …