السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / صراع ادوات التحالف السعودي الاماراتي يواصل اقلاق السكينة العامة لابناء عدن

صراع ادوات التحالف السعودي الاماراتي يواصل اقلاق السكينة العامة لابناء عدن

اليمن الحر الاخباري -صنعاء
لايكاد يهدأ التوتر في عدن حيث تتصارع القوى المنضوية تحت راية التحالف السعودي الاماراتي حتى تعود مجددا في الوقت الذي يدور فيه صراع غير معلن بين القطبين الرئيسين السعودية والامارات اللذان باتا يتنازعان لمصالحهما الاستراتيجية بعيدا عن الشعار المزعوم لدعم شرعية الرئيس هادي وسلطاته الهشة
وتشهد عدن والمحافظات الجنوبية انفلات امني متصاعد في اطار هذا الوضع والتوجهات المتعددة لمكونات العمل السياسي والعسكري
وفي هذا الصدد اكدت مصادر عسكرية رفيعة المستوى بعدن أن مُعسكرات ألوية الحماية الرئاسية الحكومية رفعت من جاهزيتها القتالية وسط حالة من التوتر عقب ورود بلاغات بترتيبات عسكرية في مُعسكرات مايسمى المجلس الانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتياً.

وقالت المصادر وفقا لوسائل اعلامية محسوبة على تحالف العدوان إن قيادة ألوية الحماية الرئاسية استدعت أفرادها وقامت بتوزيع المهام عليهم.

وأضافت أن معسكرات المنطقة الرابعة في عدن لم تشهد أي تطورات أو ترتيبات كتلك الموجودة في معسكرات ألوية الحماية الرئاسية.

وأشارت إلى أن اللواء الثالث حماية رئاسية تعرض قبل ثلاثة أيام لعملية استفزازية، حيث سقطت فيه قذيفة هاون تم إطلاقها من لواء جبل حديد التابع للانتقالي الجنوبي والذي يقع بجوار اللواء الثالث، دون أن تُحدث أي إصابات أو أضرار.

وبحسب المصادر ذاتها، فقد وصلت كميات من الذخائر والأطقم العسكرية للواء جبل حديد، وهو أحد أبرز الألوية العسكرية المدعومة إماراتياً والمحسوبة على المجلس الانتقالي الجنوبي.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …