الجمعة , مارس 29 2024
الرئيسية / أخبار / عشرات الآلاف أدوا صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى..قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

عشرات الآلاف أدوا صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى..قوات الاحتلال تشن حملة اعتقالات ومداهمات بالضفة الغربية

اليمن الحر الاخباري/متابعات
شنت قوات العدو الصهيوني، اليوم الجمعة، حملة اعتقالات ومداهمات واسعة في مناطق متفرقة من الضفة الغربية.
وتركزت تلك الحملة بشكل أكبر في الخليل، حيث اعتقل شابين بعد اقتحام منزليهما في المدينة، فيما اعتقل شابان آخران عقب اقتحام منزليهما في بلدة بيت أمر شمال الخليل.

وتم اعتقال شاب عقب اقتحام منزله في مخيم الجلزون شمال رام الله، كما اعتقلت قوات العدو شابا عقب اعتراض سيارته وإطلاق النار عليه بالمخيم.

واقتحمت قوات العدو عدة مناطق من مدن الضفة الغربية، منها مخيم العين في نابلس والذي شهد اشتباكات مسلحة مع المقاومين الفلسطينيين.
الى ذلك أدّى عشرات آلاف الفلسطينيين، صلاة الجمعة في المسجد الأقصى، رغم التشديدات والقيود التي فرضتها سلطات العدو الإسرائيلي في محيط البلدة القديمة والمسجد المبارك.

وأفادت مصادر مقدسية، بأن قوات العدو اقتحمت المصلى المرواني ودققت في هويات المصلين، كما حررت عشرات المخالفات “الكيدية” لمركبات المصلين في منطقة باب الأسباط.

وأضافت أن قوات العدو كثفت من انتشارها في شوارع المدينة المقدسة ومحيط المسجد الأقصى وتمركزت عند بواباته، وأوقفت المصلين ودققت في هوياتهم الشخصية، وفرضت تضييقات على الأهالي الوافدين إلى المسجد، ومنعت المسعفين من إدخال أدوات الإسعاف الأولي إليه.

وكان آلاف الفلسطينيين أدوا صلاة الفجر في المسجد الأقصى، رغم العراقيل والعوائق التي وضعتها قوات العدو في أزقة البلدة القديمة، وذلك تلبية لدعوات من هيئات مقدسية لشد الرحال إليه وأداء الصلاة فيه.

وتوافد المواطنون إلى المساجد المختلفة، مرددين التكبيرات والهتافات التي تمجد الشهداء والمقاومة، وتؤكد السير على طريقهم والوفاء لهم.

وقبيل وفي أعقاب أداء الصلاة، تم توزيع الحلوى وغيرها على أبواب المساجد.

وتأتي المشاركة في تلبية نداء “الفجر العظيم” دفاعاً عن القدس والأقصى، ووقوفاً في وجه اعتداءات العدو المتصاعدة، واستفزازات قطعان مستوطنيه ضدّ الشعب الفلسطيني ومقدسات الأمه ضمن حملة الفجر العظيم التي دعت لها العديد من الهيئات المقدسية تحت عنوان “رباطنا درع” للحشد والمشاركة في أداء صلاة الفجر والجمعة في الأقصى لحمايةً الأقصى والتصدي لاعتداءات المستوطنين

وانطلقت “الفجر العظيم” لأول مرة من المسجد الإبراهيمي بمدينة الخليل في نوفمبر 2020؛ لمواجهة المخاطر المحدقة بالمسجد واقتحام قوات العدو والمستوطنين المتكرر له، ومحاولات تهويده، وأداء الطقوس التلمودية فيه، ومن ثم انتقلت إلى المسجد الأقصى المبارك.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مجاهدو المقاومة الفلسطينية يهاجمون قوات ودبابات صهيونية بصواريخ وقذائف هاون بمحيط مستشفى الشفاء في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات اشتبكت قوات صهيونية ومقاتلون فلسطينيون عن قرب في محيط مستشفى الشفاء في …