الثلاثاء , نوفمبر 29 2022
الرئيسية / أخبار / الاحتلال يشن اعتقالات واسعة في الضفة ويشدّد الخناق على جنين.. دعوات فلسطينية للمشاركة الواسعة في “فجر الحشد” بالأقصى والإبراهيمي غدا الجمعة

الاحتلال يشن اعتقالات واسعة في الضفة ويشدّد الخناق على جنين.. دعوات فلسطينية للمشاركة الواسعة في “فجر الحشد” بالأقصى والإبراهيمي غدا الجمعة

اليمن الحر الاخباري/ متابعات تواصلت الدعوات الفلسطينية بضرورة المشاركة الواسعة، في فجر الحشد العظيم غداً الجمعة، في المسجدين الأقصى والإبراهيمي، للتصدي لأطماع ومخططات المستوطنين التهويدية.
وتتزامن هذه الدعوات مع استمرار المستوطنين في اقتحاماتهم للأقصى صباح اليوم الخميس، وسط حماية مشددة من قوات العدو الإسرائيلي، إلى جانب القيام بجولات استفزازية داخل باحاته وأداء طقوس تلمودية.

وأكد خطيب المسجد الأقصى الشيخ عكرمة صبري أن “الوعي القوي لدى المقدسيين وقف سداً منيعا، أمام كل محاولات الاحتلال الهدامة الهادفة للنيل من الفلسطينيين والسيطرة على القدس”.

وأشاد الشيخ صبري بصمود المرابطين والمرابطات والمعتكفين في المسجد الأقصى المبارك، معربًا عن أسفه للصمت العربي والدولي تجاه ما يحصل في الأقصى.

وانطلقت دعوات شبابية للحشد والمشاركة في إحياء صلاة الفجر العظيم، يوم الجمعة القادمة في المسجد الإبراهيمي في الخليل.

وأكدت الدعوات ضرورة إقامة صلاة الفجر بالمسجد الإبراهيمي الجمعة القادمة الموافق 25 نوفمبر، تحت عنوان “فجر الحشد العظيم”، رداً على التدنيس ومحاولات التهويد، بالتزامن مع ما يتعرض له المسجد من تدنيس ومحيطه من انتهاكات للمستوطنين.
من جهة أخرى شنت قوات العدو الصهيوني ، اليوم الخميس ، حملة اعتقالات واسعة في صفوف الفلسطينيين بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة. فيما شددت قوات العدو الخناق على مدينة جنين.
ووفق مصادر فلسطينية فقد اعتقلت قوات العدو شابا فلسطينياً من قرية الرشايدة شرق بيت لحم، وذلك بعد مداهمة منزله وتفتيشه.

كما اعتقلت قوات العدو شاباً من بلدة عزون شرق قلقيلية، عقب مداهمة منزله وتفتيشه.

وطالت الاعتقالات شابا من مخيم قدورة، واربعة شبان بينهم فتى من بلدة المغير شرق رام الله.

وفي بلدة بيت ريما غرب رام الله، اعتقلت قوات العدو شابين بعد مداهمة البلدة.

واعتقلت قوات العدو خمسة فلسطينيين بينهم جريح من بلدة بيت أمر بالخليل، ، إضافة إلى اعتقال شاب من بلدة دورا جنوب الخليل.

وامتدت اعتقالات الاحتلال الإسرائيلي إلى مدينة القدس المحتلة، فقد تم اعتقال ثلاثة شبان، من بلدة عناتا شرق المدينة.

وفي سياق متصل، فرضت قوات العدو الإسرائيلي إغلاقاً شاملاً على مدينة جنين ومخيمها، وأغلقت حاجزي الجلمة وسالم العسكريين حتى إشعار آخر.

وأغلقت قوات الاحتلال حاجز سالم العسكري غرب جنين وحاجز الجلمة شمال المدينة بكلا الاتجاهين، ومنعت حركة البضائع والسلع، وتنقل العمال إلى الداخل الفلسطيني المحتل عام 1948، إلى جانب منع دخول فلسطينيي الـ48 إلى جنين حتى إشعار آخر.
الى ذلك أصيب صياد فلسطيني، اليوم الخميس، برصاص بحرية العدو الصهيوني البحر قبالة شاطئ غزة.
وأوضح رئيس اتحاد لجان الصيادين في غزة زكريا بكر، أن الصياد مبارك ناصر بكر أصيب بعيار مطاطي من قبل زوارق العدو أثناء ممارسة مهنة الصيد نقل على إثرها لمستشفى الشفاء لتلقي العلاج.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

سقوط ضحايا إثر توسّع المواجهات الدامية بين فصائل الاحتلال الاماراتي بعدن

اليمن الحر الاخباري/ متابعات توسعت رقعة الإشتباكات المتبادلة، اليوم الثلاثاء، بين فصائل المجلس الإنتقالي التابع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *