السبت , أبريل 20 2024
الرئيسية / أخبار / هزائم نكراء لمرتزقة الامارات والسعودية في الساحل الغربي وقيادات عسكرية بارزة في عداد القتلى

هزائم نكراء لمرتزقة الامارات والسعودية في الساحل الغربي وقيادات عسكرية بارزة في عداد القتلى

اليمن الحر الاخباري -متابعات
مني مرتزقة العدوان السعودي الاماراتي بهزائم مذلة وخسائر بشرية ومادية كبرى في جبهة الساحل الغربي خلال الساعات الماضية.
وحاولت مليشيات ابوظبي والرياض تصعيد عملياتها الحربية في جبهة الساحل الغربي من اجل تخفيف الضغط الهائل والتقدم الكبير الذي يحرزه مجاهدو الجيش واللجان الشعبية في محافظة مارب
ولقي عدد كبير من قادة مرتزقة تحالف العدوان السعودي الاماراتي ليل (السبت – الأحد)، مصارعهم بنيران قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية، في جبهة الساحل الغربي.
وأفادت مصادر عسكرية بالحديدة بأن مليشيات التحالف خسرت إعدادا كبيرة من قواتها بينهم قادة عسكريين من الوزن الثقيل، أثناء محاولتهم شن هجوم عسكري لإنقاذ ما تبقي من أفراد “لواء العلقمي” الذي تم إبادته شرقي الدريهمي.
وأوضحت المصادر، بأن قوات التحالف تكبدت خسائر كبيرة أثناء هجوم عسكري كبير بقيادة “أوسان البشبشي الصبيحي ” قائد كتيبة في قوات “طارق عفاش” باتجاه شرق مديرية الدريهمي، أثناء محاولاتهم إنقاذ 4 ألوية عسكرية وقعت في كماشة قوات الجيش واللجان الشعبية أبرزها “لواء العلقمي”.
وأشارت المصادر، إلى أن من بين أبرز قتلى القيادات العسكرية لقوات التحالف في جبهة الدريهمي، العميد حسين عبدالله المغني أحد قادة ألوية “حراس الجمهورية”، ومحمود الحنك الأغبري قائد سرية المهام في احد ألوية “العمالقة الجنوبية”، واسامة محمد ابو ذيبان نجل قائد “اللواء الأول دعم وتدخل سريع”، وقصي زيد أحمد علوان، فيما لا يزال الغموض يكتنف مصير العديد من قوات التحالف في جبهة الدريهمي.
وتمكنت قوات الجيش واللجان الشعبية، (ليل السبت – الأحد) من إبادة “لواء أبوذياب العلقمي”، بالكامل جراء هجوم فاشل باتجاه مديرية الدريهمي بمحافظة الحديدة

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

بعد مسيرة صحفية حافلة امتدت لعقود..الكاتب والصحفي الكبير محمد المساح في ذمة الله

اليمن الحر الاخباري/صنعاء فجع الوسط الصحفي والاعلامي والادبي اليمني بنبأ وفاةالكاتب الصحفي الكبير محمد عبد …