السبت , يوليو 27 2024
الرئيسية / أخبار / الكيان الصهيوني يجني أول ثمار التطبيع مع الامارات لانشاء قاعدة استخباراتية في ” سقطرى

الكيان الصهيوني يجني أول ثمار التطبيع مع الامارات لانشاء قاعدة استخباراتية في ” سقطرى

 

 

اليمن الحر الاخباري/..

كشف تقرير جديد نشره موقع “جي فوروم” للجالية اليهودية الناطقة بالفرنسية أن الإمارات العربية المتحدة و”إسرائيل” تخططان لإنشاء قاعدة تجسس في جزيرة سقطرى اليمنية..

وأكد التقرير وصول وفد مشترك من ضباط الاستخبارات الإسرائيلية إلى جزيرة سقطرى اليمنية، برفقة ضباط استخبارات من الإمارات، لفحص المواقع المختلفة للقواعد الاستخباراتية التي سيتم وضعها هناك .
وتاتي نتيجة جني أسرائيل أول ثمار تطبيع العلاقات بينها وبين الامارات ، بإنشاء قواعد عسكرية وإستخباراتية في جزيرة ” سقطرى” اليمنية التي أحكمت الامارات سيطرتها عليها عبر قوات الانتقالي الجنوبي الموالي لها في يونيو 2020.

واضاف التقرير موقع ” جي فوروم ” جاء عقب حديث لمنظمة ” ساوث فرونت” الامريكية والذي قالت فيه أن اسرائيل والإمارات العربية المتحدة تعتزمان إنشاء مرافق استخباراتية مشتركة في جزيرة ” سقطرى” اليمنية لمراقبة خليج عدن وبحر العرب وباب المندب .. مشيرة الى حصولها على معلومات من مصادر عربية وفرنسية تفيد بأن “إسرائيل” والإمارات العربية المتحدة ستنشئان بنية تحتية لجمع المعلومات الاستخبارية العسكرية في جزيرة سقطرى اليمنية.

ويرى مراقبون ان الخطوات الاماراتية ستحول الجزيرة الى وكر للتجسس الاسرائيلي على خليج عدن وبحر العرب وباب المندب ، وهوما يعني إحكام سيطرة الاسرائيليين على هذه المنطقة الاستراتيجية، وخط الملاحة البحرية خصوصاً مع إمتلاك إسرائيل لقاعدة إستخباراتية فوق جبل “أمباسويرا” الواقع جنوب العاصمة الإريترية ” أسمره ” .

يشار الى ان مجلس الوزراء في صنعاء كان قد حمل في بداية الاسبوع الحالي عملاء الاحتلال المسؤولية القانونية والتاريخية عن التواجد الأجنبي في الجزر اليمنية وأي تواجد للمحتل الإماراتي أو الكيان الصهيوني في أرخبيل سقطرى أو ميون أو باقي الجزر اليمنية .

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

الاعلام الدولي : عملية اليمن في “تل ابيب” أهانت “اسرائيل” وأعادت لـ”يافا” اسمها الحقيقي

اليمن الحر الاخباري/متابعات على مدار الايام الماضية طغت عملية القوات المسلحة اليمنية التي ضربت قلب …