الجمعة , أكتوبر 18 2024
الرئيسية / أخبار / مجزرة صهيونية جديدة.. استشهاد عائلة بأكملها بعد غارة استهدفت منزلا بجنوبي لبنان.. وارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2350

مجزرة صهيونية جديدة.. استشهاد عائلة بأكملها بعد غارة استهدفت منزلا بجنوبي لبنان.. وارتفاع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي إلى 2350

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
استشهد 4 أشخاص من عائلة واحدة بينهم طفل، الثلاثاء بغارة إسرائيلية على بلدة جرجوع جنوب لبنان، فيما واصل الجيش الإسرائيلي غاراته على بلدات جنوب وشرق البلاد في إطار عدوانه الشامل.
وقالت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية إن إسرائيل ارتكبت مجزرة جديدة في بلدة جرجوع في منطقة إقليم التفاح قتل خلالها موظف في أوجيرو (هيئة حكومية تدير قطاع الاتصالات) وزوجته وولديهما”.
وأضافت أن إسرائيل استهدفت بالطيران الحربي عائلة بغارة على منزلهم في حي الشراييك في جرجوع، ما أدى إلى تدميره بالكامل واستشهاد من فيه.
ووفق الوكالة فإن الموظف الذي قتلته الغارة الإسرائيلية آثر البقاء في بلدته والاستمرار في عمله في “أوجيرو” لتصليح وصيانة الأعطال التي كان يسببها العدوان على شبكة الهاتف في المنطقة.
ولفتت الوكالة إلى أن بلدة عيترون “نعت 23 شهيدا، سقطوا في المجزرة التي ارتكبتها إسرائيل أمس، في بلدة أيطو بقضاء زغرتا (شمال)”.
والاثنين استهدف الطيران الحربي الإسرائيلي مبنى سكنيا يضم نازحين في بلدة أيطو بقضاء زغرتا المسيحي شمال لبنان، لأول مرة منذ بداية الاشتباكات مع “حزب الله” في 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، ما أدى إلى استشهاد 23 شخصاً.
وأشارت الوكالة إلى أن مسيّرة إسرائيلية شنّت صباحا، غارة بصاروخ موجه مستهدفة دراجة نارية قرب موقف سيارات في بلدة كفرصير بالنبطية (جنوب)، ولم يفد عن وقوع إصابات.
وقالت إن إسرائيل شنت غارات على بلدات الطيبة والخيام، كما قصفت المدفعية سهل مرجعيون فيما نفذ الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات استهدفت محيط مجرى نهر الليطاني بين بلاط وبرغز جنوب لبنان.
وكانت الوكالة أفادت بأن الطيران الحربي الإسرائيلي أغار ليلًا على منطقة القاسمية (جنوب) ما أدى إلى أضرار جسيمة بالممتلكات والمزروعات.
وذكرت الوكالة أن مدينة بعلبك وقراها شرق البلاد تعرضت لغارات إسرائيلية متزامنة قرابة الساعة الأولى من بعد منتصف الليل، والأعنف كانت على جهة مدخل بعلبك الجنوبي، حيث دمرت الغارة أحد المباني وألحقت أضرارا مادية كبيرة بالأبنية والمحال والمؤسسات المجاورة، ومن ضمنها مستشفى المرتضى الذي خرج من الخدمة.
كما دمر الطيران الإسرائيلي منزلا عند أطراف مدينة بعلبك، وانتشرت في المدينة رائحة مزعجة، شكا منها الأهالي، قد يكون مردها لمواد سامة ألقيت خلال القصف، وفق الوكالة.
ولفتت الوكالة إلى أن الغارات استهدفت أيضا في قضاء بعلبك بلدتي دورس وشعت، ولم تغب المسيَّرات عن أجواء المنطقة.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، مساء الثلاثاء، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 إلى ألفين و350 شهيدا و10 آلاف و906 جريحا.
وأفادت الوزارة في بيان، بأنه “خلال الـ24 ساعة الماضية تم تسجيل 41 شهيدا و124 جريحا، لترتفع الحصيلة الإجمالية للشهداء منذ بدء العدوان الإسرائيلي إلى ألفين و350 شهيدا و10 آلاف و906 جريحا”، وفق وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

خالد مشعل أبرز المرشحين لقيادة حماس بعد استشهاد المجاهد السنوار

اليمن الحر الاخباري/ متابعات كشفت مصادر عن البديل المحتمل للقائد يحيى السنوار في قيادة حركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *