الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / مصادر غربية تكشف عن نهاية الحرب في اليمن الشهر القادم

مصادر غربية تكشف عن نهاية الحرب في اليمن الشهر القادم

اليمن الحر الاخباري /متابعات
قالت مصادر دبلوماسية واعلامية بان هناك تقدم طفيف صوب في محادثات السلام اليمنية وان هناك توقعات باعلان وقف الحرب خلال الشهر القادم
ونقلت صحيفة “الشرق الأوسط” السعودية، اليوم الثلاثاء، عن مصادر غربية مقربة من المبعوث الأممي إل اليمن مارتن غريفيث، أن هناك مساعي أممية، لجمع مااسمته بحكومة “الشرعية، والحوثيين ” وجهاً لوجه، لمناقشة مسودة الإعلان المشترك.

وقالت الصحيفة أن المصادر أوضحت، إن هناك تقدماً في جهود غريفيث الأخيرة، قد تثمر اتفاق بين الطرفين حول الإعلان المشترك، خلال نوفمبر القادم، في حال استمر التقدم بالمباحثات.

من جهته قال السفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون إن المبعوث الأممي “يريد اجتماعًا مباشرًا بين الطرفين، وأن هناك تقدم في الموضوع”.

وذكر آرون أن لقاء غريفيث في العاصمة العمانية برئيس وفد الحوثيين المفاوض، محمد عبدالسلام “حقق تقدماً في موضوع الإعلان المشترك”، لافتاً إلى أن المبعوث الأممي يعمل كذلك مع حكومة الشرعية بشأن الإعلان المشترك وفق الصحيفة.

وتتضمن مسودة الإعلان المشترك وقفاً شاملاً لإطلاق النار، واستئناف المشاورات السياسية في أقرب وقت، إضافة إلى ترتيبات إنسانية لتخفيف معاناة الشعب اليمني جراء الصراع.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …