الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / غريفيث في عدن على وقع تفجيرات واحداث عنف تشهدها المدينة بين فصائل المرتزقة

غريفيث في عدن على وقع تفجيرات واحداث عنف تشهدها المدينة بين فصائل المرتزقة

اليمن الحر الاخباري/متابعات
اطلع المبعوث الاممي الى اليمن مارتن غريفيث اليوم على مع آثار الهجوم الذي استهدف حكومة هادي بمطار عدن امس الاسبوع الماضي في اطار مساع جديدة لاحياء عملية المفاوضات المتعثرة بين مختلف الفرقاء
الى ذلك أصيب مسؤول امني رفيع في عدن ونجله، الخميس، بتفجيرات جديدة شهدتها المدينة وسط اتهامات رسمية لمليشيات المجلس الانتقالي بمحاولة افشال الحكومة المرتزقة وإدارة الأمن الجديدة واتفاق الرياض.

وأفادت مصادر محلية بإصابة العقيد محمد قائد عقيبة ، مدير شرطة الدرين، ونجله بجروح بليغة عقب تفجير “مجهولين” عبوة ناسفة اسف سيارته التي كان يقودها في شوارع المدينة.

وكانت مدينة عدن شهدت خلال الساعات الماضية تفجيرين جديدين أحدهما وقع في حي حاشد وسط مديرية المنصورة ولا تزال الانباء متضاربة حول طبيعة الهجوم وما اذا كان بقنابل صوتية أم قذائف هاون.

وهذه التفجيرات المتصاعدة منذ عودة حكومة هادي نهاية الأسبوع الماضي وبدء إجراءات تسليم إدارة الأمن بين القيادة الجديدة والسابقة باتت تقلق سكان المدينة الذين يصحون يوميا على واقع تفجيرات في مديريات المحافظة الخاضعة لسيطرة فصائل الانتقالي، المدعوم إماراتيا.

في السياق، المح مدير أمن عدن الجديد مطهر الشعيبي في بيان لمكتبه إلى وقوف شلال شائع سلفه وراء ما يدور في المدينة، مشيرا إلى أن التفجيرات تهدف لإفشال ادارته وتصوير عدن بانها غير أمنة ..

ودعا البيان المواطنين للتعاون مع الأجهزة الأمنية لرصد ما وصفها بـ”التحركات المشبوهة” مجددا اتهامه لأطاف لم يسميها بالسعي لإفشال حكومة هادي واتفاق الرياض.

ويخوض الشعيبي منذ أيام محاولات مستميتة للسيطرة على الوضع الذي لا يزال يقبض عليه المدير السابق شلال شائع والرافض حتى الأن مغادرة المشهد بتولي منصبه الجديد كملحق عسكري في سفارة هادي بالإمارات.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …