الأربعاء , مايو 22 2024
أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / 50 منظمة مجتمع مدني تدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله واليمنيون يناشدون ادارة بايدن الغاء القرار الظالم

50 منظمة مجتمع مدني تدين التصنيف الأمريكي لأنصار الله واليمنيون يناشدون ادارة بايدن الغاء القرار الظالم

اليمن الحر الاخباري/ متابعات
أدانت خمسون منظمة مجتمع مدني ومؤسّسة حقوقية وإغاثية ونقابة ومركز ومبادرة يمنية، قرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وأكدت في بيانات منفصلة أن القرار ستكون له تداعيات كارثية على الوضع الإنساني باليمن وجهود السلام والاستجابة الإنسانية .. محملة الولايات المتحدة كامل المسؤولية عن التداعيات الناتجة عن القرار.

وأشارت إلى ممارسات الإدارة الأمريكية الإرهابية بحق الشعب اليمني منذ ست سنوات من خلال العدوان والحصار المنافي لكل القيم والتشريعات الدولية.

وأوضحت المبادراتُ والجمعيات والمؤسّسات والمنظمات أن عزمَ الإدارة الأمريكية تصنيفَ أنصار الله ما يسمى بقائمة الإرهاب ليس إلا من باب الحصول على مكاسبَ سياسيةٍ واقتصادية من الرياض التي باتت تجهز للترتيبات الأخيرة لإعلان التطبيع مع كيان العدوّ الصهيوني.

وأكدت أن إدارة ترامب التي تلفُظُ أنفاسَها الأخيرة تسعى لإفراغِ ما تبقى في خزينتها العدوانية التي علمت خلال الأربع السنوات الماضية على تغذية الحروب والاقتتال في المنطقة وارتكاب المجازر وجرائم الإبادة الجماعية في اليمن والعراق وسوريا وليبيا والعديد من البلدان الإسلامية.

كما أكدت المؤسّساتُ في بياناتها رفضَها القاطعَ للقرار الأمريكي ضد أنصار الله .. معبرة عن استهجانها لإدراج أية دولة أَو منظمة أَو مكون وكل مَن يعادي أمريكا في قوائم الإرهاب الأمريكية.

وأشارت البيانات إلى أن الولاياتِ المتحدةَ الأمريكيةَ وإسرائيل مصدرُ الإرهاب والاستكبار، وهما من يصدِّرُ الإرهاب للعالم .. مؤكدة أن الولايات المتحدة خَاصَّة في فترة ولاية ترامب هي الأكثر إرهاباً ورعايةً للإرهاب في العالم.

ودعت البياناتِ الأمم المتحدة ومجلسَ الأمن وجميعَ المنظمات الحقوقية والإنسانية إلى أن تقفَ موقفاً مسؤولاً رافضاً لهذا القرار المتهور غير المسؤول.

صدرت البيانات عن المنظمات والمؤسسات والنقابات التالية:

1- اتّحادُ نساء اليمن

2- مؤسّسة وشائج للتنمية والاستجابة الإنسانية

3- مؤسّسة سرى للتنمية المستدامة

4- مؤسّسةُ زهرة الأمل للإغاثة والتنمية المستدامة

5- مؤسّسةُ أنت الحياة للتنمية

6- مؤسّسة شهامة وطن للحقوق والتنمية

7- مؤسّسة المشاركة المجتمعية للتنمية “شارك”

8- مؤسّسة الإرادَة والتحدي التنموية

9- مؤسّسة تميز امرأة للتنمية الإنسانية

10- مؤسّسة ينابيع الرباط للتنمية والحقوق.

11- مؤسّسة أثمار نبرة للتنمية

12- مؤسّسة ريجين للحقوق

13- مؤسّسة وسام للتنمية والاستجابة الإنسانية

14- مؤسّسة ديموند للتنمية والحقوق

15- مؤسّسة “ن” القرآنية التنموية

16- المؤسّسة اليمنية للإعلام المستقل

17- مؤسّسة الشفقة لرعاية مرضى الفشل الكلوي والسرطان

18- مؤسّسة جود الرحمن لرعاية وتأهيل اليتيمات

19- مؤسّسة عطاء الخير للتنمية الإنسانية

20- مؤسّسة دونرز للتنمية والإغاثة

21- مؤسّسة جنتي للحقوق والتنمية مؤسّسة

22- بيست بست فيوتشر للإغاثة

23- مؤسّسة لك للتنمية الإنسانية

24- مؤسسة الشرق الأوسط للتنمية وحقوق الإنسان

25- مؤسسة الاعتصام الثقافية

26- منظمة أمان للتنمية

27- منظمة الثبات الاجتماعية

28- منظمة أوس يمن للإغاثة

29- منظمة تيماء للتنمية والإغاثة

30- منظمة توتال لايف للحقوق والحريات

31- منظمة “sos” للإغاثة وإدارة الأزمات

32- منظمة الأسرة المميزة

33- منظمة سام للحقوق والحريات

34- منظمة لا شيء مستحيل للإغاثة والتنمية

35- منظمة سواعد العطاء للتنمية

36- منظمة عزيمة شباب للإغاثة والتنمية

37- منظمة إصرار المرأة التنموية الخيرية

38- منظمة اليمنية للتنمية والتقنية

39- منظمة حضارتي مستقبل

40- منظمة أمان للطفولة والتنمية

41- جمعية تنمية ذوي الاحتياجات الخَاصَّة

42- جمعية القلوب البيضاء للإغاثة

43- جمعية إصرار المرأة التنموية الخيرية

44- مبادرة انطلاق حلم

45- مبادرة أعينوهم

46- المركز اليمني للصحافة والتنمية الإعلامية

47- النقابة العامة لبائعي اللحوم والمواشي

48- مركز عين الإنسانية للحقوق والتنمية

49- اللجنة الوطنية للمرأة

50- الجبهة الثقافية
وكانت الفعاليات الوطنية التي اقيمت امس في العاصمة صنعاء ومختلف المحافظات اليمنية قد دعت الادارة الامريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن الى الغاء قرار الرئيس المعزول بشان تصنيف “انصار الله” منظمة ارهابية فورا وانتهاج سياسة عقلانية بمايحقق السلام ويضع حدا للعدوان على اليمن المتواصل منذ ست سنوات ومعالجة الاثار الكارثية على الوضع الانساني بفعل العدوان والحصار
وناشدت جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في اليمن جميع الاحرار في العالم الى التصدي لقرار ادارة الرئيس المجنون والضغط على الادارة الجديدة لالغائه لماله من اثار سلبية على الجانب الانساني المتفاقم اصلا بسبب العدوان والحصار والانتهاكات الجسيمة التي يمارسها تحالف العدوان بحق الشعب اليمني

وجددت جمعيات مدنية امس رفضها لقرار أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.
وأدانت الجمعيات في بيانات تلقت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) نسخ منها، هذا القرار، معتبرة أنه يأتي في سياق العدوان على اليمن ومحاولة النيل من صمود الشعب اليمني في وجه قوى الظلم والاستكبار.

حيث عبرت الجمعية اليمنية لمرضى الثلاسيميا والدم الوراثي، عن قلقها من تأثير القرار على جهود السلام والاستجابة الإنسانية للوضع في اليمن وتوفير المساعدات الغذائية والإيوائية والصحية للمدنيين .

وناشدت مجلس الأمن الدولي واللجنة الدولية والمجلس العالمي لحقوق الإنسان، وكافة المنظمات الدولية للقيام بمسؤولياتهم القانونية والأخلاقية والإنسانية تجاه الأطفال في اليمن الذين يعانون من مختلف أنواع الانتهاكات جراء العدوان والحصار .

من جهتها أشارت جمعية البراءة التنموية الخيرية، إلى أن الشعب اليمني، وأنصار الله جزء منه يدافع عن نفسه وأرضه وعرضه ضد هجمات شرسة تستهدف كل مقومات الحياة، مؤكدة أن الشعب اليمني، يتعرض لأبشع الجرائم على مرأى ومسمع العالم .

وطالبت المجتمع الدولي باتخاذ موقف إنساني إزاء ما يتعرض له الشعب اليمني منذ ست سنوات من جرائم وانتهاكات لحقوقه.

بدورها دعت جمعية النجاح الاجتماعية الخيرية النسوية للتنمية، مجلس الأمن والأمم المتحدة والمنظمات الحقوقية إلى رفض القرار والعمل على إنهاء الحرب والحصار المفروض على الشعب اليمني.

فيما أكدت جمعية المقوارة الاجتماعية الخيرية، أن القرار الأمريكي يؤثر على مفاوضات السلام ويعقد الوضع الإنساني في اليمن، محملة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي مسؤولية تدهور الوضع الإنساني وتعريض أكثر من 25 مليون نسمة لخطر محقق في الأمن الغذائي والدوائي.

من جانبها لفتت جمعية التحدي لرعاية وتأهيل المعاقات، إلى أن هذا التصنيف امتداد للعدوان والأزمة الإنسانية التي يعيشها اليمن وسيؤثر سلباً على كافة فئات المجتمع وخاصة المعاقين.

جمعية القلوب البيضاء الخيرية التنموية، شددت على ضرورة اتخاذ المجتمع الدولي الإجراءات القانونية تجاه الدول التي تنتهك حقوق الإنسان، في اليمن وتتسبب في قتل الأطفال والمواطنين الأبرياء وتدمير كل مقومات الحياة.

الى ذلك أقامت منظمات المجتمع المدني بحجة بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية والتعاون الدولي بالمحافظة امس وقفة احتجاجية للتنديد بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وحمل المشاركون في الوقفة بحضور وكيل المحافظة لقطاع الإعلام والثقافة عادل شلي ومدير فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة علان فضائل وممثلي منظمات المجتمع الدولي، اللافتات والشعارات المنددة بالقرار الأمريكي.

وحملوا المجتمع الدولي مسئولية استمرار العدوان والحصار على اليمن.

وأكد وكيل المحافظة شلي أن أمريكا هي مصدر الإرهاب لدول العالم ومن سخر امكاناتها وعملائها بالمنطقة لتفريخ التطرف والإرهاب منذ منتصف السبعينات.

ولفت إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وصلابة وبأساً والتفافاً إلى جانب القيادة الثورية والسياسية.

بدوره أوضح مدير فرع المجلس علان فضائل أن الوقفة تأتي استشعاراً للمسئولية في الدفاع عن الأرض والعرض والسيادة الوطنية.

وأشار إلى أن ادعاء أمريكا برعاية الديمقراطية وحقوق الإنسان والرأي والرأي الآخر، تكشف زيف ذلك وتجلى من خلال دعمها ورعايتها للإرهاب وممارسة غطرستها على الشعوب والدول الرافضة لمشروعها في المنطقة.

ولفت فضائل إلى أن القرار الأمريكي لن يزيد الشعب اليمني إلا صموداً وعزيمة وإصراراً على المضي في الانتصار لقضية ومظلومية الشعب اليمني.

فيما أدانت كلمة منظمات المجتمع المدني التي ألقاها مدير مركز الهلال الأحمر فرع حجة علي صلاح قرار الإدارة الأمريكية بتصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وحمل بيان صادر عن الوقفة الولايات المتحدة والمجتمع الدولي مسئولية تبعات وتداعيات القرار الأمريكي على الأوضاع الإنسانية في اليمن.

وثمن البيان تضامن عدد من المنظمات الدولية والمحلية وشعوب العالم الحرة ووقوفها إلى جانب الشعب اليمني وتنديدهم بالقرار الأمريكي.

في السياق ذاته أقيمت بجامعة 21 سبتمبر للعلوم الطبية والتطبيقية محافظة صنعاء اليوم وقفة احتجاجية ، نظمها الملتقى الأكاديمي والإداري تنديدا بقرار الخارجية الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وردد المشاركون في الوقفة الشعارات المنددة بالإرهاب الأمريكي بحق شعوب المنطقة بصورة عامة والشعب اليمني بشكل خاص.

وأكدوا أن أمريكا المصدر الأول للإرهاب والفوضى في دول العالم، موضحين أن القرار الأمريكي لن يخضع أبناء الشعب اليمني ولن يثني من عزيمتهم في مقارعة الطغاة والظالمين.

ولفت بيان صادر عن الوقفة إلى أن القرار الأمريكي يأتي كآخر محاولة من إدارة ترامب لاستكمال عملها الإجرامي في اليمن وإطالة أمد العدوان.

وكان الملتقى الأكاديمي نظم ندوة ثقافية حول الارهاب الامريكي ومخاطر الغزو الصهيوني الذي يستهدف وعي الأمة، مؤكدة أهمية رفع الوعي للتصدي للمؤامرات ومخططات العدوان.

الى ذلك نظم المجلس المحلي والمكتب الإشرافي بمديرية الثورة بأمانة العاصمة امس مسيرة ووقفة للتنديد بقرار الإدارة الأمريكية تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.

وفي المسيرة والوقفة التي حضرها مستشار رئيس المجلس السياسي السفير عبدالإله حجر وأمين عام مجلس الوزراء يحيى الهادي والأمين العام المساعد معين الشامي، ووزير الإدارة المحلية علي القيسي وعضو مجلس النواب محمد الطوقي، أدان أمين العاصمة حمود عباد الإرهاب الأمريكي وجرائمه ضد الشعب اليمني.

وأشار إلى ثبات الشعب اليمني في مواجهة أعداء الأمة وعملائهم ولن تثنيه أي تهديدات أو تصنيفات، وسيكون أكثر صموداً في مواجهة العدوان والإرهاب الأمريكي .

وأكد أن أمريكا أم الإرهاب وراعيه الأول في العالم، وهي من تقتل اليمنيين وشعوب الدول الحرة الرافضة للمشروع الأمريكي الصهيوني في المنطقة..

من جانبه أشار عضو رابطة علماء اليمن العلامة خالد موسى، إلى أن من باركوا هذا القرار هم الذين في الصف الأمريكي ومن جندوا أنفسهم لخدمة أمريكا.. مؤكداً أن اليمنيين لن يخنعوا لأمريكا أم الإرهاب في العالم.

ولفت إلى أهمية ترسيخ ثقافة الجهاد في سبيل الله سيما في مثل هذه الظروف والمؤامرات التي تحاك ضد الأمة والإسلام.. موضحاً أن الإدارة الأمريكية أثبتت أنها مصدر الإرهاب وأن اليمنيين سيواصلون الصمود والثبات ومواجهة أعداء الله.

وفي المسيرة والوقفة بحضور نائب وزير الاتصالات هاشم الشامي وعدد من أعضاء مجلس الشورى وقيادة ووكلاء أمانة العاصمة، أكد مدير مديرية الثورة محمد الدرواني، أن الإرهاب قادم من أمريكا فهي بأسلحتها وطائراتها تقتل المدنيين والأطفال والنساء.

ودعا الجميع إلى مواصلة رفد الجبهات بالرجال والمال وقوافل العطاء دعماً للمرابطين من الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة للدفاع عن الوطن واستقلاله وأمنه حتى النصر.

فيما أشار محمد الحبابي في كلمة المجلس المحلي، إلى التاريخ الدموي والعدواني للنظام الأمريكي، وأنه الإرهاب الحقيقي الذي يسعى إلى تمزيق الشعوب وتفريقها وهو من وجه طائراته وبوارجه لقصف الشعوب العربية في العراق وسوريا واليمن.

وعبر عن استنكار ورفض الشعب اليمني الحر قرار الشيطان الأكبر أمريكا تصنيف أنصار الله منظمة إرهابية.. داعيا الجميع لرفد الجبهات بالرجال والمال واستمرار الصمود والحفاظ على تماسك الجبهة الداخلية.

وأكد بيان صادر عن المسيرة والوقفة، أن القرار الأمريكي، تعدٍ صارخ على إرادة الشعب اليمني الحر في رفض الوصاية والهيمنة الخارجية، وعمل عدائي وغير مسبوق من إدارة متغطرسة تلفظ أنفاسها السياسية الأخيرة.

ولفت إلى أن الشعب اليمني لن يقف مكتوف اليدين، محذراً المجتمع الدولي والدول العربية الراعية للعملية السلمية في اليمن من العواقب السلبية المتعددة للإجراءات الأمريكية على المسار السلمي.

ودعا الشعب اليمني إلى استمرار التحشيد ورفد الجبهات بالرجال والمال بما يعزز صمود وثبات أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواصلة معركة التحرر والاستقلال ودحر الغزاة والمحتلين.

احفاد بلال :تواصل الاجرام الامريكي بحق اليمن وشعبه

من جهتهم نظم أحفاد بلال بمديرية بني الحارث بأمانة العاصمة امس وقفة احتجاجية للتنديد بالقرار الأمريكي بتصنيف أنصار الله منظمة ارهابية.

وفي الوقفة القيت كلمات من قبل عضو مجلس الشورى عادل الحنبصي وممثل احفاد بلال بالمديرية جعفر الجماعي وعن الشخصيات الاجتماعية محمد الدولة، أكدت في مجملها رفض القرار الأمريكي الذي يأتي ضمن جرائمها بحق اليمنيين.

وأشارت إلى أن هذا القرار الاجرامي يمثل الارهاب ذاته الذي تمارسه أمريكا على الشعب اليمني منذ ست سنوات من العدوان والحصار.. مؤكدة أن هذا التوجه العدواني لن يثني الشعب اليمني عن مقارعة الطغاة والمستكبرين.

وأكد بيان صادر عن الوقفة أن القرار يعتبر تعديا صارخا لإرادة الشعب اليمني وحريته ولن يزيده الا صموداً والتفافاً حول قيادته الثورية والسياسية لمواصلة معركة الاستقلال والتحرر ومواجهة الإرهاب الأمريكي.

ودعا البيان، كافة أبناء الشعب اليمني توحيد الصفوف وتعزيز تماسك الجبهة الداخلية والاستمرار في رفد الجبهات حتى تحقيق النصر.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

محافظ شبوة اللواء العولقي يهنئ قائد الثورة ورئيس السياسي الأعلى بمناسبة العيد الوطني ال٣٤ للجمهورية اليمنية 22مايو

اليمن الحرالاخباري/   رفع اللواء الركن عوض محمد بن فريد العولقي محافظ محافظة شبوة برقية …