الإثنين , مايو 27 2024
الرئيسية / أخبار / تتضمن تشكيل مجلسين سياسي وعسكري وانتخابات رئاسية وبرلمانية واستبعاد هادي ..البيت الابيض يكشف عن خطة شاملة لاحلال السلام في اليمن

تتضمن تشكيل مجلسين سياسي وعسكري وانتخابات رئاسية وبرلمانية واستبعاد هادي ..البيت الابيض يكشف عن خطة شاملة لاحلال السلام في اليمن

اليمن الحر الاخباري/ متابعات

أصدر البيت الابيض في العاصمة الامريكية واشنطن اعلانا هاما وعاجلا بشأن التحالف العربي تحالف العدوان على اليمن بقيادة السعودية والامارات، يؤكد ما سربته مصادر دبلوماسية في وقت سابق، عن خطة امريكية لاحلال السلام في اليمن.
وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض جين ساكي، امس الجمعة، إنه “تمّ تجميد صفقات الأسلحة للإمارات والسعودية حتى تلبية متطلباتنا، ومنها إنهاء الحرب على اليمن”. حسب ما اعلنته في بيان لوسائل الاعلام.

يؤكد بيان ساكي ما نقلته صحف امريكية عن مسؤولين في الادارة الامريكية الجديدة قولهم: إن “ادارة الرئيس بايدن قررت تجميد مؤقت لصفقات اسلحة ابرمتها ادارة ترامب مع كلا من السعودية والامارات تتضمن صفقات طائرة اف 35 وقنابل ذكية”.

وجمدت إدارة الرئيس الامريكي جو بايدن رسميا مبيعات الأسلحة الأمريكية لكل من السعودية والامارات اللتين تقودان تحالف العدوان على خلفية تصاعد الضحايا المدنيين جراء قصف طيران التحالف.
ويأتي قرار الرئيس بايدن، الاربعاء، تدشينا لتنفيذ تعهداته في حملته الانتخابية بشأن السعودية والامارات والتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، وعملياته العسكرية المتواصلة منذ 6 سنوات، وآثارها بحق المدنيين اليمنيين.

وتزامن قرار تجميد مبيعات الاسلحة للتحالف، مع تسريبات دبلوماسية عن تبني ادارة الرئيس بايدن خطة لانهاء الحرب في اليمن وعقد مصالحة وطنية، وتشكيل مجلسين سياسي وعسكري، يضم مختلف اطراف الصراع في اليمن.

وحسب التسريبات الدبلوماسية، فإن الخطة الامريكية تتضمن تشكيل مجلسين سياسي وعسكري لمدة عامين يتبعها انتخابات عامة رئاسية وبرلمانية ومحلية. لكن الخطة تستبعد الرئيس هادي ونائبه الفريق علي محسن.
وتداولت وسائل اعلام غربية الاثنين، معلومات مسربة عن ترشيح الخطة الامريكية الجاري اعدادها بشأن اليمن نائب رئيس مجلس النواب عبدالعزيز جباري رئيسا للمجلس السياسي والوزير الجنوبي صالح الجبواني نائبا.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

القسام تقصف “تل أبيب” برشقة كبيرة وتواصل حصد جنود وآليات العدو في غزة

اليمن الحر الاخباري/متابعات قصفت المقاومة الفلسطينية، اليوم الأحد، عاصمة كيان العدو الصهيوني برشقة صاروخية كبيرة، …