السبت , أكتوبر 19 2024
الرئيسية / اراء / “المُسَيَّرَة”التي ستغير مسار العدوان!

“المُسَيَّرَة”التي ستغير مسار العدوان!

خالــد شــحام*
يمكن القول وبثقة بأن النشوة المؤقتة التي لازمت وجه المجرم نتانياهو طيلة شهر ايلول الماضي بعد الضربات الأمريكية الاحترافية التي وجهها لحزب الله ، انقلبت الى غمةٍ ونكسةٍ متجددة مع مساء الأمس ، استهدافٌ فريد من نوعه وحجمه ودلالاته ، تشكل هذا الفهم عقب انتشار أخبار الهجمة على جنوب حيفا وتحديدا على مستوطنة (بنيامينا ) حيث معسكر تدريب لقوات غولاني المجرمة والتي وجهها حزب الله بمسيرة من صناعته ، لقد استعاد حزب الله قسطا آخر من مكانته بعد ذلك الترنح ، وها هو الان يوجه الضربات التي كنا نتوقعها منه بالقدر الصحيح .
بعد الضربات المؤلمة التي تلقاها حزب الله كان المنطق العسكري والاستخباري يفترض بأن هذا الخصم يجب أن يستسلم أو يركع أو يتراجع أو يبدأ بالتفاوض على الأٌقل ، وبما أن كل ذلك لم يحدث واسناد غزة لا يزال قرارا في أعلى مرجعيات الحزب ولا تزال الصواريخ تتراشق من سماء لبنان الى سماء فلسطين ، وما دام عدد النازحين من المستوطنين الخنازير يتفاقم كل يوم فهذا يعني أن الفشل لا يزال حليفا لصيقا بالعصابة وضرب ايران لن يزيد الأمور إلا سوادا على ايامهم السوداء .
تأتي هذه الضربة المؤلمة مثل الصاعقة على جيش المخربين في ظل ثلاثة أحداث رئيسية ، الأول هو محاولات التوغل الفاشلة في الحدود اللبنانية وعمليات الاعتداء على بيروت ، الثاني هو عمليات التهجير القسري والإجرامي التي تجري في شمال غزة بما يرافقها من قتل ومجازر وتدمير دون أي اكتراث من أحد ، والثالث هو سيادة أجواء الاحتقان والعربدة والتخويف والوعيد بتوجيه ضربة كبيرة لإيران .
فجأة وبقدرة قادر وبعد مضي سنة كاملة على عملية طوفان الاقصى الخالدة يعلن الكيان الصهيوني عن عثوره على وثائق تثبت (تورط) ايران في تخطيط وتنفيذ هذه العملية ، وكالعادة تأتينا الصحف الأمريكية النزيهة والمحايدة والامينة (نيويورك تايمز + وول ستريت جورنال ) لتنقل تفاصيل هذا الخبر وتضخه داخل ماكينات الاعلام والانباء كي يفهم الكل ويتقبل لماذا يجب على الامريكان والصهاينة توجيه ضربة كبيرة ضد ايران .
طبعا وكي نلعب جيدا يجب ان نفهم ان هذه الصحف والمواقع الاخبارية الامريكية تلعب دور بطارية الشحن للوعي العالمي ، شحنه بالتهيئة لتقبل وتفهم العدوان على ايران الذي يجري التحضير له على قدم وساق ، ولكي تعمل على شقلبة الحقائق وتظهر الكيان في موقع الضحية التي تم الاعتداء عليها ولذلك يتوجب عليها ممارسة (حق الدفاع عن النفس ) المشهور إياه والذي لا يتعدى أعمال القتل والتدمير والاعتداء والبلطجة السياسية ، ما يجب أن نفهمه أن الكيان الصهيوني أصغر بكثير من مجرد التجرؤ على توجيه ضربة الى ايران بأية صورة من الصور ، ولهذا السبب يتوجب أن يتدخل المعلم الكبير لضربة من مثل هذا الحجم المادي والمعنوي وتبعاته ، إن فكرة نشر التقرير في الصحف هي بصمة أمريكية بلا شك وكامل الخطة وتنفيذها هو أيضا امريكي .
منظومة ثاد التي سيجري نصبها وتوزيعها في الأراضي المحتلة بمعية طواقمها من المشغلين الأمريكيين تمثل رموزا سياسية قبل أن تكون وسائط دفاعية ضد الصواريخ الباليستية ، إنها رمية النرد الأمريكية أمام رمية النرد الروسية التي عملت من خلالها روسيا على تقديم أنظمة التشويش والتوجيه وربما منظومات S400 الدفاعية لإيران وللقوات اليمنية المقاتلة في البحر الأحمر ، إن إعلان إقحام هذه المنظومة يعني بالحرف الواحد أن السادة الأمريكان قد دخلوا الحرب كشريك ظاهر هذه المرة وليس خفيا .
الولايات المتحدة يا سادتي تكشف عن أنيابها بحدة وشراسة وبدأت تخلع الثوب الصوفي الأبيض الذي يميز الحملان الداعية إلى السلام ، وهذا الشيء تم تدشينه منذ غزوة البيجرات التقنية الخارقة ، واليوم تعلن عن حضورها ووجودها لتركيز معنويات الجيش الصهيوني المخرب وتقدم للبنان وغزة ولشعوب العرب وايران بوفيه الموت المفتوح من قنابل (جي بي يو) ، أو (جيدام) ، أو القنابل الكلستر ، أو الفوسفورية ويمكن للضحية انتقاء ما تشاء من صور الموت البشعة .
إن تدخل الأمريكان على الخط مباشرة له معانٍ عديدة يجب ان تُفهم جيدا في موقعها الصحيح وهو ليس الموقع التخويفي ، هذا يعني بأن جيش المخربين بدأ يعاني من هلوسات وضعف تنفيذي وأدائي فاضح استدعى تدخل السيد المباشر ، هذا يعني بأن الانهيار يطل برأسه على كامل مشروع الحلم الصهيوني بسبب تهور وهستيريا القيادة المجنونة داخل الكيان الصهيوني التي قضت على المعارضة والوسط والمعاني الديموقراطية التي تشكل لُبَّ دعاية الكيان ، وحولت دولة الكيان الى عصابة تقودها حفنة من الداعشيين الاصلاء ، والمعتوه المجرم السادي المهووس بحلم العظمة والذي يريد أن يكون النبي داوود الجديد يقود مجتمع الجريمة والاحتلال الى النهاية المحتومة في نصوصهم ونصوصنا .
ان القبة الحديدة التي يتباهى بها الكيان المحتل لن تفلح إلا في اصطياد نسبة هزيلة لا تتعدى 20% من أية هجمة صاروخية مكثفة ، وقد أثبت حزب الله ذلك مساءا في الهجمة على معسكر القتلة عندما ضلل القبة بالصواريخ قبل ارسال المسيرة المباركة، إن القبة الحديدية والتي ربما لم يسمح المجال للحديث عنها من ناحية تقنية ليست سوى خدعة تجارية كبيرة الحجم وفادحة الكلفة واقتناؤها معنوي ردعي بالدرجة الأولى ، هذه التقنيات مثل برامج التجسس الشهيرة وأجهزة كشف المتفجرات الكاذبة التي تم بيعها للحكومة العراقية على يد بريطانيا لا تختلف عن خدعة (رحلة إلى القمر ) حيث تكون الهالة الإعلامية بحجم الكلف المدفوعة ولكنها ذات مردود غير عملي يقاس بالسنتمترات ، ينبغي الإشارة هنا إلى ان شركة (مارتن لوكهيد) التي تصمم وتبيع هذه الأنظمة هي جزء كبير في صناعة القرار الأمريكي المتصهين وهي جزء من قلب النظام العالمي أو الحلف المسيحي الانجيلي المتصهين وتشكل خطرا أكبر بكثير من أية ادارة أمريكية ، يمكنكم أن تفهموا تأثير هذه المنظومات فقط من خلال فهم مشاركة بريطانيا وفرنسا والمانيا وايطاليا وبعض الدول العربية في اسقاط صواريخ الكرامة الايرانية ، فما هو الدور الحقيقي للقبة الحديدية المزعومة هنا ؟ وما الفارق الذي سيصنعه نظام ثاد الدعائي بعد فشل مقلاع داوود وباتريوت وحيتس و آرو ؟
من الواضح تماما أن الحلف الشيطاني على أعتاب مغامرة حمقاء تفتقر لأية خبرة إلا خبرة التخريب والدمار التي تمثل علامة مسجلة للعقلية الأمريكية الصهيوينة ، و بات من الواضح أيضا ان ايران تخطت زمن الصبر الاستراتيجي وتوجت تحملها الطويل بامتلاك المطرقة النووية بعد احتمال كل اشكال الاهانات والعقوبات والحصار والصعوبات طيلة عشرات السنوات ، وكل التقارير الرصدية تثبت بأن ايران وصلت تلك النقطة المخيفة للكيان .
لقد ثأرت مسيرة حزب الله بالامس ليس للبنان وشهدائه فقط ، بل ثأرت لجباليا وغزة ولنا جميعا ، رحت احلق في مخيلتي او في حلمي كما ذكر الدكتور محمد ابو بكر في مقاله قبل يومين وهو يحلم بأن الجيوش العربية اقتحمت ارض فلسطين .
ماذا سيكون حال هذا الكيان لو ان الجيش المصري لوحده فقط قصف وحلق بطائراته فوق تل ابيب أو بدأ يحتشد عند الحدود ؟ وكيف سيكون الحال لو ان أربعا أو خمسا من جيوش العرب فتحت نيرانها على المستعمرة الأمريكية ؟ كم ستصمد وما هو نوع التنازلات والانسحابات المذهلة التي ستحدث ؟ إن موعدهم الصبح ، أليس الصبح بقريب ؟
*كاتب فلسطيني

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مهندس طوفان الاقصى!

د. حسناء نصر الحسين* بعد مضي عام على ملحمة طوفان الأقصى نجح الكيان المجرم باغتيال …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *