أخبار عاجلة
الرئيسية / اراء / فلاشات رمضانية (24) .. كلب الوزير ..

فلاشات رمضانية (24) .. كلب الوزير ..

حسن الوريث

قالت صديقتنا العصفورة مارايكم اليوم نعود الى موضوع الالغاز والاسئلة التي كنا نطرحها على الاعزاء المتابعين? .. قلت لها انا والاصدقاء الصغار عبد الله واخوته امة الله وعلي وفاطمة ممتاز ولكن حاولي توضيح الالغاز والاسئلة حتى يسنطيع الجميع معرفة الاجابات والدخول في السحب على الجوائز . قالت قبل ان ندخل في لغز اليوم اريد ان اعرف من صديقنا العزيز عبد الله عن مدى الاقبال علي حل الالغاز ااسابقة وهل توصل المتابعين الى الحلول الصحيحة? .. قال لها صديقنا الصغير عبد الله مازالت الاحابات تتواصل والبعض توصل الى الحلول الصحيحة لكن اغلب المتابعين مازال كل واحد منهم يسقط الاجابة على من هو امامه لان هذه المواصفات تنطبق على الكثير من المسئولين .. وعموما كما قلنا لك حاولي ان توضحي اكثر.
قالت صديقتنا العصفورة حاضر ولنبدا لغز اليوم ..
احد وزراء حكومة الانقاذ ابتكر طريقة جديدة ليدافع بها عن نفسه في مواجهة خصومه سواء في الوزارة او المؤسسات التي تتبعها وهذه الطريقة تتمثل في توظيف شخص في مكتبه بدرجة كلب حراسة لمهاجمة كل من يتحدث عن الوزير ?.. قلت لها هذه ليست بدعة من هذا الوزير فهناك الكثير من الوزراء والمسئولين لديهم موظفين بنفس درجة كلب الحراسة ويقومون بمهمة مهاجمة الخصوم .. قالت العصفورة ولكن هذا الوزير شخصية لها وزنها وثقلها في الحكومة ومن الوزراء المقربين جدا جدا .. قلنا لها .. الكثير من الوزراء في هذه الحكومة مقربين ولهم وزنهم وثقلهم..
قالت صديقتنا العصغورة هذا الموظف يتجول بين المؤسسات ليشم اي اخبار عن الوزير ويقوم بالرد فورا واحيانا يرفع تقارير واحيانا يتواصل مع الجهات والمؤسسات ويامر من تلقاء نفسه وبناء على صلاحياته الممنوحة له من معالي الوزير باحالة هذا الموظف او ذاك الى التحقيق او حرمانه من ميزات معينة عقابا له علي ما يصفه تطاول على معالي الوزير وقد كثرت شكاوى الموظفين والناس من هذا الموظف الذي غالبا يتدخل فيما لا يعنيه ويصدر توجيهات الى المدراء والى الموظفين مدعيا انها تعليمات معالي الوزير رغم ان الوزير ربما لم يعرف بشيء من هذا القبيل .. قلنا لها مايزال الامر غامض ونريد توضيح اكثر .. قالت .. هذا الموظف يدعي انه مكلف من قبل الوزير بتسيير امور الجهات والمؤسسات التابعة للوزارة كما انه يقوم بجولات في الشوارع لضبط اي مخالفات في نطاق عمل وزارته كما يصدر توجيهاته بوقف مرتبات ومستحقات الموظفين الذين يخالفون تعليماته ويوجه المدراء ونوابهم ومن يرفض يكون مصيره الاقالة من المنصب كما انه يتجاوز كل الاعراف واللوائح والانظمة والقوانين ويكسرها تحت قدميه وهو عبارة عن كلب للوزير فما بالك لوكان مدير مكتبه او كان هو الوزير نفسه كيف سيعمل?? ..
قال صديقنا الصغير عبد الله واخوته امة الله وعلي وفاطمة .. في الحقيقة اننا لم نتعرف على هذا الوزير ولا على كلبه وربما ان الكثير من الوزراء لديهم موظفين بدرجة كلاب حراسة يطلفونهم على الموظفين والمواطنين الغلابة وعلى كل من يخالفهم في الراي او لا يتبع تعليماتهم .. وبالتالي فنحن نقترح ان يتم احالة هذا اللغز الى المتابعين وعليهم ارسال الحلول كما جرت العادة عبر صديقنا الصغير عبد الله .
قالت صديقتنا العصفورة وصديقنا الصغير عبد الله واخوته امة الله وعلي وفاطمة وانا .. في ختام حلقتنا الرابعة والعشرون .. نتمنى ان يتم التخلص من كلاب الحراسة وان يقوم كل وزير وكل مسئول بواجباته واذا كان يريد اصدار توجيهاته فعليه اتباع الطرق الرسمية والادارية بدلا من استئجار كلاب يسيئون اليه والى الوزارة والحكومة والدولة بشكل عام .. ونتمنى ان تكون رسالتنا وصلت الى من يهمه الامر لتوجيه كافة الوزراء والمسئولين بالغاء وظيفة كلب الحراسة حتى لا تتحول الوزارات والاجهزة الحكومية الى مرتع خصب لهؤلاء الكلاب وربما تنتقل العدوى الى القطاع الخاص وتصبح لدينا ظاهرة جديدة لوظيفة جديدة ستنتشر كما انتشرت الكلاب الضالة والتي مازلنا نعاني منها ومن اخطارها ومشاكلها ولم نتمكن من القضاء عليها .. ورمضان كريم وخواتم مباركة..

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

كانوا مجرد اطفال

لينا كيلاني في سابقة نادرة قامت بها جريدة (نيويورك تايمز) الأميركية تصدرت صور الأطفال الشهداء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *