أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / أمريكا تعزز تواجدها العسكري في الشرق الاوسط واستنزاف الخزانة السعودية ابرز الاهداف

أمريكا تعزز تواجدها العسكري في الشرق الاوسط واستنزاف الخزانة السعودية ابرز الاهداف

 

اليمن الحر الاخباري _كتب- عبده بغيل

تعتزم إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، توسيع رقعة الانتشار الأمريكي في الشرق الأوسط من جديد وتحديداً في دول الخليج وذلك بارسال 14 الف جندي وعشرات السفن العسكرية والمعدات القتالية من اجل ما تسمية مواجهة الخطر الإيراني ..
الرئيس الأمريكي ومنذ توليه رئاسة البيت الابيض سعى بكافة الطرق والاساليب إلى تعميق الخلافات وادارة الصراعات في الشرق الأوسط، وارسال المزيد من الاسلحة الى المنطقة بما ينسجم مع مصالح الولايات المتحدة الامريكيه في. ابتزار النظام السعودي بكافة الوسائل المشروعة وغير المشروعة وبما يضمن الحماية للكيان الاسرائيلي، مستغلا علاقته الحميمية مع ال سعود وال زايد في الشرق الاوسط .
وتأكد المصادر والمعلومات الواردة من البيت الابيض ان القوات الإضافية المقرر ارسالها الى المنطقة ستنضم إلى 14 الف جندي تم إرسالهم إلى عدد من الدول العربية منذ مايو؛ لا سيما بعد الضربة الجوية التي وجهها الجيش اليمني واللجان الشعبية التي استهدفت مصافي شركة ارامكو في السعودية، ما دفع قائد القيادة المركزية الأمريكية الجنرال ماركن ماكنزي، للمطالبة بسفن إضافية و منصاتٍ للدفاع الصاروخي.
ذعر إسرائيلي من هجوم صاروخي يمني:

وكان نتنياهو اكد في تصريح صحفي إن وجود صواريخ باليستية دقيقة تمتلكها اليمن ومع خطأ لا يتعدّى خمسة أمتار، باستطاعتها أن تطال أيّ هدف في المنطقة، ومن بينها اسرائيل..مشيرا الى أن الصواريخ التي اطلقت على المملكة العربية السعودية، ستطال تل ابيب.
وتعد هذه هي المرة الأولى التي يتحدث فيها نتنياهو علناً عن استخدام الأراضي اليمنية لشنّ هجمات ضد إسرائيل، الأمر الذي يطرح أكثر من علامة استفهام حول رغبة تل أبيب في توسيع ساحات استهدافها المحور المقابل، لتشمل أيضاً الأراضي اليمنية.
ويتضح جليا التحريض الإسرائيلي ومحاولة واضحة جداً لدفع الأميركيين وأطراف في المنطقة إلى التعامل مع اليمن بوصفها عدواً مباشراً لهم.
من جانبه لخص عوزي روبين رئيس منظومة الدفاع الصاروخي الإسرائيلي سابقًا،أهم الدروس المُستفادة
هو سياسة اختيار الأهداف التي وضعها الجيش اليمني والجان الشعبية وتشتمل ضرب أهداف القوة، والمراكز الاقتصادية، والقواعد اللوجستية لجيوش التحالف داخل الأراضي اليمنية، وقواعد سلاح الجو السعودي داخل أراضي المملكة، وكبار قادة التحالف وبطاريات باتريوت المستخدمة لاعتراض الصواريخ الهجومية.
وأشار روبين الى انه يمكن الاستفادة من حرب اليمن، بأنه سيتم استخدام الطائرات بدون طيار على نطاق واسع لتقويض قدرات إسرائيل الدفاعية وتحديد مواقع ومهاجمة بطاريات السهم، ومقلاع داود، والقبة الحديدية من خلال مفجرين انتحاريين واستخدام الصواريخ الدقيقة، وسيعمل العدو على ضرب البنية التحتية الحيوية، بحسب روبين.حذيرات يمنية:
سندك اهداف إسرائيلية حساسة

وكان قائد الثورة السيد عبد الملك الحوثي أطلقت تهديدات واسعة لكل من إسرائيل والمملكة السعودية، حيث أعلن رفضه للتصريحات التي قالها رئيس الوزراء الإسرائيلي ، بنيامين نتنياهو، والتي زعم فيها أن إيران بدأت في إرسال صواريخ دقيقة إلى اليمن، الأمر الذي يُشكل تهديدًا لأمن إسرائيل.
واكد قائد الثورة الحوثي في خطابه الذي القاه في التاسع من نوفمبر بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف عن استيائه من تهديدات نتنياهو، وشدد على إقدامه على مهاجمة إسرائيل في حال هاجمت الأخيرة اليمن، حيث قال: “لن يتردد شعبنا في إعلان الجهاد ضد العدو الإسرائيلي، وإنزال أقصى الضربات ضد الأهداف الحساسة الخاصة بالكيان الصهيوني، في حال تورط في أعمال عدائية ضد شعبنا”، وأردف: “موقفنا العدائي تجاه إسرائيل هو موقف أساسي وإخلاقي وإنساني وديني في المقام الأول”.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

قائد عسكري صهيوني بارز:اليمن باتت تمتلك الامكانية لشن هجوم صاروخي على اسرائيل

  اليمن الحر الاخباري /متابعات قال قائد عسكري صهيوني بارز بان اليمن باتت تمتلك الامكانيات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *