الجمعة , أكتوبر 7 2022
الرئيسية / أخبار / أبناء ريمة يناشدون قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي والحكومة إنشاء جامعة ريمة وإخراج المحافظة من العزلة ووضعها ضمن الخطط المستقبلية للدولة

أبناء ريمة يناشدون قائد الثورة ورئيس المجلس السياسي والحكومة إنشاء جامعة ريمة وإخراج المحافظة من العزلة ووضعها ضمن الخطط المستقبلية للدولة

 

اليمن الحر الاخباري/ قاسم الشاوش

ناشد مشائخ ووجهاء وشخصيات اجتماعية بمحافظة ريمة قائد الثورة السيد عبد الملك بن الدين الحوثي ورئيس المجلس السياسي مهدي المشاط ورئيس الوزراء الدكتور عبدالعزيز بن حبتور النظر إلى محافظة ريمة باعتبارها أكثر محافظات حرمت على مدى التاريخ من المشاريع و الاحتياجات الخدمية والتنموية. خاصة في قطاع التعليم الجامعي وغيرها من المشاريع التي تخدم المواطنين.

وأكد أبناء ريمة ل اليمن الحر الاخباري بأن محافظ ريمة الشيخ فارس الحباري كان قد التقى رئيس المجلس السياسي مهدي المشاط في ال 14 من شهر أغسطس لعام 2021..وناقش معه العديد من المشاريع التي تحتاجها المحافظة ووجه حينها المشاط وزارة التعليم العالي بإعداد الدراسة الخاصة بإنشاء جامعة في محافظة ريمة كون المحافظة بحاجة ماسة للجامعة بمختلف كلياتها وفي نفس الوقت وجه بإنشاء جامعة في محافظة المحويت واعتبرنا ذلك التوجيه بارقة أمل لتخفيف جزء من معاناة أبناء ريمة وبعد طول الانتظار فوجئنا اليوم بصدور قرار إنشاء جامعة في محافظة المحويت دون ريمة وهذا ليس عدل .

وتساءل أبناء محافظة ريمة هل ريمة جزء من الجمهورية اليمنية ام أنها خارج الخارطة السياسية لليمن ولماذا يتم تهميشها من المشاريع والخطط المستقبلية ولا تحظى باهتمام كبير كباقي المحافظات وهل ذلك مقصود مؤكدين بأن أبناء ريمة على مدى التاريخ هم السباقون في تقديم كل ما يتطلب منهم لدفاع عن وطنهم ومواجهة العدوان والأخطار التي تحيط بالوطن في كل زمان ومكان .
ودعاء أبناء ريمة القيادة السياسية إلى أخذ ريمة بعين الاعتبار ومساواتها كباقي المحافظات في المشاريع الخدمية والتنموية دون تمييز أو عنصرية وإخراجها من العزلة لأن ريمة تعاني الحرمان على مر العصور و الحكومات المتعاقبة .
وقالوا نتمنى من القيادة السياسية سرعة التوجيه بإنشاء جامعة ريمة كون المحافظة بحاجة ماسة للجامعة بمختلف كلياتها ومرافقها وايضا منحها نصيب من المشاريع المختلفة مشيرين بأن أبناء ريمة سيظلون على العهد والوفاء للقيادة السياسية وعلى رأسهم قائد المسيرة السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي في تقديم الغالي والرخيص لمواجهة العدوان حتى تحرير الوطن من هذا العدوان البغيض وأدواته الرخيصة.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

*الشعب اليمني العـظيم يستعد للإحتفال بـمـولـد الـنـبـي الأعـظـم ولِـمَـا بـعـدهـ*

اليمن الحرالاخباري/عبدالله علي هاشم الذارحي؛ *في اليمن تتواصل اليوم الإستعدادات الهائلة والتحضيرات الكبيرة للإحتفال بمولد …