أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار / باحثون امريكيون :الفياجرا تساعد في علاج كورونا

باحثون امريكيون :الفياجرا تساعد في علاج كورونا

اليمن الحر الاخباري -متابعات
في ظل أزمة فيرس كورونا المتنامية والمتسارعة تنتشر بعض الأدوية التي يظن أنها علاج نافع للقضاء على الفيروس.

ومن الأشياء التي انتشرت مؤخرًا خاصة على مواقع التواصل الاجتماعي علاقة الفياجرا بفيرس كورونا
ويبحث الأطباء من جميع أنحاء العالم، عما إذا كان غاز أكسيد النيتريك الذي أعطانا “الحبة الزرقاء الصغيرة” الفياجرا، سيساعد أيضًا في علاج الفيروس التاجي الجديد.

ووفقا لما نشره موقع “الديلى ميل” أن الأطباء بحثوا علاقة غاز أكسيد النيتريك وهو مكون أساسي للفياجرا وأوضحوا أن العقار وكما هو معلوم يوفر الأكسجين للأوعية الدموية التي تحتاجها الرئتين، وتجنب المرضى من الحاجة إلى مراوح التهوية فى غرف العناية المركزة.

وأضافوا أن الغاز من مواصفاته أنه عديم اللون ويساعد على توسيع الأوعية الدموية، ولعل هذا السبب الذي جعل الكثيرين يعتقدون أن له تأثيرًا فعالًا للقضاء على فيرس كورونا العالمي.

وأوضحوا أن العقار من خصائصه أنه يزيد كمية الأكسجين المتدفقة في جميع أنحاء الجسم، ولذا تم استخدامه لعلاج الأطفال حديثي الولادة الذين يعانون من عيوب في القلب ، ثم تم تطويره إلى دواء الفياجرا لعلاج ضعف الانتصاب فى الرجال، ولكن الآن وبعد انتشار فيرس كورونا بدأوا في مرحلة جديدة من البحث ليؤكدوا أن من خصائص الغاز أيضا أنه مضاد للفيروسات ضد أنواع مختلفة خاصة الفيروسات التاجية.

وتوصلت النتائج الأولية للبحث إلى أنه دواء رائع إلى حد ما لأن لديه ملف تعريف متدنى المخاطر، ويأمل الباحثون أن الغاز يقتل الفيروس في الرئتين، ويخفف من الأضرار الناجمة على الإصابة التي قضت على الكثيرن حول العالم جراء هذا الفيروس الخطير.

عن اليمن الحر الاخباري

شاهد أيضاً

مشروع النظافة بالأمانة يرفع أكثر من 3 ألف طن من مخلفات النظافة في يوم العيد

  اليمن الحر الاخباري-ماهر محمد رفع مشروع النظافة بأمانة العاصمة في أول أيام عيد الأضحى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *