الخميس , يوليو 25 2024
الرئيسية / أخبار / الخارجية القطرية تدين تصريحات معين عبدالملك بشأن تدخلها في اليمن

الخارجية القطرية تدين تصريحات معين عبدالملك بشأن تدخلها في اليمن

 

اليمن الحر الاخباري/..

أدانت الخارجية القطرية تصريحات معين عبدالملك -رئيس حكومة هادي- التي اتهم فيها الدوحة بدعم الحوثيين والقيام بأدوار تخريبية في البلاد.
وأكدت قطر -في بيان خارجيتها- رفضها القاطع للزجّ باسمها في الحرب في اليمن، وشجبها لما ورد على لسان عبدالملك من اتهامات وصفتها بـ”الباطلة”.. معبرة عن دعمها الكامل للجهود الإقليمية والدولية لإيجاد حل مستدام لما وصفتها بالحرب العبثية في اليمن.
وطالبت قطر رئيس وزراء “الشرعية” بتوفير جهوده التي بذلها في كيل الاتهامات المضحكة لدولة قطر، ويركزها لوقف مأساة اليمن وإيجاد صيغة للمّ شتات الشعب اليمني وتوفير احتياجاته الملحة.. داعية المسؤولين اليمنيين للنأي بأنفسهم بعيداً عن الصراعات البينية التي لا ناقة لهم فيها ولا جمل.
وكان رئيس حكومة هادي، معين عبدالملك، قد اتهم، في لقاء مع صحيفة “الأهرام” المصرية، قطر بدعم الفوضى في اليمن ونشرها في المناطق المحررة.. مشيراً إلى أنه من الخطأ حصر الدور القطري في اليمن في مناطق مثل تعز أو شبوة، أو حتى في تنظيم سياسي معين.
وأضاف عبدالملك، الذي يزور مصر حالياً، أن قطر دعمت منذ فترة طويلة الحوثيين بالمال والسلاح والإعلام والعلاقات، وعملت على زعزعة الاستقرار في اليمن، وأن ذلك الدعم بات علنياً بعد الأزمة الخليجية.

عن اليمن الحر

شاهد أيضاً

تحليل..دلالات وأبعاد الهجوم اليمني على تل أبيب!

د.نجيب علي مناع* شكّل الهجوم اليمني على مدينة تل أبيب “يافا الفلسطينية” المحتلة – باستخدام …